التعليم

في 8 خطوات تعرف علي التظلم من نتيجة الثانوية العامة

د. رانيا لاشين

بعد اعتماد الدكتور طا ق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء الماضي، يبدأ التظلم من النتيجة يوم الأحد الموافق 15_7_2018 م

وتوجد ثمانٍ خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامةوهي:

الخطوة الأولى
تقدم بالتظلم فى مديرية التعليم التابع لها، وهناك مندوبين لتسلم التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم.

الخطوة الثانية
دفع رسوم تقديم التظلم 100 جنيه عن المادة الواحدة، بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحصل على نسخة من إيصال السداد.

الخطوة الثالثة
تسلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها المدرسة وسوف يتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذى يتبعه الطالب ولا يُصطحب مدرس المادة، لأنه سيتم منعه من الإطلاع على ورقة الإجابة.

الخطوة الرابعة
ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودًا سريًا يمكن مستشار المادة من الإطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانًا للشفافية.

الخطوة الخامسة
الاطلاع على صورة من ورقة الإجابة ومراجعتها جيدًا وتدوين الملاحظات عليها فى ورقة خارجية، وسوف يتم تسليم الملاحظات التى سيتم تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بالورقة الإجابة الأصلية.

الخطوة السادسة
إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ 100جنيه مرة أخرى عن طريق البريد كأجراء لأول مرة يتم اتباعه.

الخطوة السابعه
يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التى تظلم فيها.

الخطوة الثامنة
لا توجد أوراق مطلوبة عدا صورة البطاقة وإيصال سداد مبلغ التظلم وطلب يتم استلامه من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم ويتم ملئ البيانات وتسليمه إلى اللجنة المشكلة من الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: