التعليم

حجازي .. الالتزام بما ورد بنموذج اجابة مادة الاحياء وعدم اجراء اي تعديل

 

 

🖋 محمد عقل

 

قرر الأستاذ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأنه حرصًا على الصالح العام  لطلاب الثانوية العامة، وفي ضوء ما ورد بالتقرير الفني المقدم من مدير عام تنمية مادة العلوم ومن خلال التواصل مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي الامتحان الآتي:

*      الصفحة رقم (19) من الكتاب المدرسي لمادة الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي تضمنت ما يحدث عند تناقص جزئيات (ATP) والتي تعتبر مجموعة الفوسفات أحد مكوناته.

*      من خلال ما درسه الطالب في العام الدراسي الحالي 2017/2018 فإنه على علم بأن الاختصار (ATP) الذي يقوم بدراسته وتكراره في الصف الثالث الثانوي هو (أدينوسين ثلاثي الفوسفات) والذي سبق وأن درس الطالب تركيبه في الصف الثاني الثانوي.

*      السؤال يقيس مستويات معرفية عليا في إدراك العلاقات بين المكونات وأهميتها، والسؤال مخصص له درجة واحدة في نموذج الإجابة.

*      الإجابات الموجودة عن هذا السؤال بنموذج الإجابة صحيحة تمامًا ولا تحتاج إلى أية تعديلات.

وعليه فقد أعلن حجازي بأنه قد تم التنبيه على جميع مشرفي تقدير مادة الأحياء بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية؛ والاعتداد في أعمال التقدير بما ورد في نموذج الإجابة، الذي وضعته الهيئة الفنية واضعي الامتحان وعدم إجراء أي تعديلات به.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: