التعليم

بالصور .. “الزغبي” يزور المعسكر الصيفي للموهوبين بطور سيناء

 

🖊 محمد عقل

 

زار مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء نائبا عن محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي بمقره المدرسة الثانوية الفندقية بالعاصمة طور سيناء، وذلك لمتابعة فعاليات خطة النشاط الصيفي لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي صيف 2018 وللاطمئنان على سير العمل.
تضمنت فعاليات اليوم ورشة فنون تشكيلية أدارها الفنان التشكيلي “ياسر بيومي”، بمشاركة العشرات من طلاب المدارس من مختلف المراحل الدراسية وعدد من طلاب الجامعة ضمن رابطة الخريجين.

جاء ذلك في حضور فريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، ورحاب الشيخ، مدير إدارة الشؤون الثقافية بفرع ثقافة جنوب سيناء، ومحمود جلال، مدير إدارة التربية الخاصة.

أكد الزغبي، على ضرورة بناء قاعدة صلبة لجيل من الموهوبين، قادر على تحقيق تطلعات ومتطلبات الدولة المستقبلية التي تتخذ من الإبداع والابتكار وسيلة لتحقيق أجندتها، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تحقيق هذه الغاية وسيتم إفراد مساحة واسعة للابتكار في مدارسنا في ظل المنظومة التعليمية الجديدة. كما أكد أن وزارة التربية والتعليم أولت اهتمامًا بالغًا بفئة الموهوبين، وتحرص على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم من التقنيات المساعدة والأجهزة المتخصصة لرعايتهم، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والبرامج الداعمة لهم، بالإضافة إلي تهيئة البيئة المدرسية المناسبة لهم.

ووجه الزغبي الشكر للفنان التشكيلي “ياسر بيومي ” لتطوعه ودعمه للموهوبين، وأشاد بجهود إدارة الموهوبيبن والتعلم الذكي في تنمية الابداع ورعاية الموهبة لدى ابائنا الطلاب من مختلف المراحل التعليمة كما أشاد بتفعيل رابطة الخريجين واستمرار التواصل مع الموهوبين حتى بعد تخرجهم من الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: