التعليممجتمع

انتهاء وضع الامتحانات المجمعة منتصف الأسبوع الجاري

كتب: محمد عرفه
تواصل المديريات والإدارات التعليمية استعداداتها لامتحانات الاختبارات الشهرية، لصفوف النقل كبديل لامتحانات التيرم الثاني في نهاية العام، حيث من المقرر عقد أول الاختبارات الشهرية لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي في 29 مارس الجاري.
وأكدت مصادر مطلعة أن هناك تعليمات صادرة من الإدارات التعليمية التابعة لمختلف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات للموجهين الأوائل للمواد الدراسية، بضرورة الانتهاء من وضع الامتحانات المجمعة للطلاب منتصف الأسبوع الجاري حتى يتسنى البدء في عملية طباعة أوراق الأسئلة الامتحانية.
كانت المديريات والإدارات التعليمية، أعلنت حالة الطوارئ من جديد لوضع امتحانات التيرم الثاني للاختبارات الشهرية، حيث كشفت مصادر لـ”الأخبار المسائي”، أن هناك توجيهات صدرت من قبل المديريات التعليمية بمختلف المحافظات للإدارات التعليمية التابعة لها للبدء في وضع الاختبارات الشهرية لشهر مارس الجاري خلال هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يعقد امتحان شهر مارس في 29 مارس.
وأوضحت المصادر، ان الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات أصدرت توجيهاتها للموجهين الأوائل بالبدء في وضع أسئلة اختبار شهر مارس لطلاب صفوف النقل، بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، حتى يتم البدء في طباعته خلال الأسبوع المقبل ليكون جاهزًا للطلاب لتأديته داخل المدارس.
وأشارت المصادر، إلى عدم وجود أي تغيير في وضع أسئلة الامتحان المجمع، لافتة إلى عدم وجود تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم وضع الامتحان وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات، وسيغطي ما درسه الطلاب خلال شهر مارس فقط.
وننشر عدد أسئلة ومواصفات الامتحان المجمع لطلاب صفوف النقل، كالتالي:
– من الصف 4 ابتدائي حتى 6 ابتدائي
وتضمنت مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي، المقرر انعقاد امتحاناتهم في ٢٧ فبراير الجاري.
وتتضمن المواصفات عدد أسئلة الامتحان المجمع متعدد التخصصات، ٣٠ سؤالا بمجموع ٣٠٠ درجة موزعة كالتالي (اللغة العربية ١٠ سؤال بـ١٠٠ درجة، الرياضيات ٧ أسئلة بـ٨٠ درجة، العلوم ٤ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٥ أسئلة بـ٤٠ درجة، الدراسات الاجتماعية ٤ أسئلة بـ٤٠ درجة)، ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٠ سؤالا بـ٣٠٠ درجة.
– لطلاب الصفين الأول والثاني الإ‘عدادي:
وبالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي، تضمنت المواصفات الامتحانية عدد ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي (اللغة العربية ١٠ سؤال بـ٨٠ درجة، الرياضيات الجبر والهندسة ٨ أسئلة بـ٦٠ درجة، العلوم ٦ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٦ أسئلة بـ٦٠ درجة، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة بـ٤٠ درجة)، ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا بـ٢٨٠ درجة.
وتتضمن مواعيد اختبارات شهر مارس للمرحلة الابتدائية:
اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق ٣١ مارس ٢٠٢١
وتتضمن مواعيد اختبارات شهر مارس للصفوف الأول والثاني الإعدادي:
اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: