التعليمعاجل

السيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة يعلن عن بدء إستقبال طلبات أداء الاختبارات

 

كتب ياسر عياد

أعلن الدكتور السيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن اختبار القدرات المؤهل للالتحاق بكليات الفنون الجميلة ” فنون – عمارة ” للعام الجام٢٠١٨ / ٢٠١٩ ، يحتوى على ثلاثة أقسام بمجموع درجات ١٠٠ درجة تمثل ١٠٠ ٪ من الدرجة العظمى للاختبار.

وأعلن إنه سيتم حظر أصطحاب التليفون المحمول، مع الطلاب الراغبين فى أداء الإختبارات، وذلك أثناء تأدية الطلاب للإختبار داخل قاعات كلية الفنون الجميلة.

وأكد قائلا أن اختبارات الكلية هذا العام، تبحث عن الطالب الموهوب الذى يمتلك الموهبة الفنية والقدرات الفنية والابتكارية فقط.

وأوضح “قنديل” ، أنه يشترط لنجاح الطالب حصوله على ٧٠٪ من المجموع الكلى للمحاور الثلاثة على ألا يقل حصول الطالب فى كل محور عن ٥٠٪ من درجة المحور.

وأشار إلى أن نظام الاختبارات هذا العام ، في إختبارات قسم العمارة تحتوى على الرسم المعمارى ويخصص له ٦٠٪ من الدرجة الكلية، ومحور تاريخ العمارة، والتشكيل والابتكار ويخصص له ١٠٪ من الدرجة الكلية، ومحور إختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص، ويخصص له ٣٠٪ من الدرجة الكلية وسيتم التصحيح إلكترونيًا،

وأكد ان إختبارات الفنون وتحتوى ما يلى محو الرسم ويخصص له ٤٠ ٪ من الدرجة الكلية، ومحور التصميم ويخصص له ٣٠٪ من الدرجة الكلية، ومحور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له ٣٠٪ من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيًا.

وأردف عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن المستندات المطلوبة هى “إيصال التسجيل – رقم جلوس الثانوية العامة + صورة منه – صورة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد – عدد ٢ صورة شخصية.
ورسوم إجراء الاختبار، المقررة من المجلس الاعلى للجامعات لإجراء الإختبار وقيمتها ٣٥٠ جنيهًا.

وأكد قنديل، أن الكلية تتخذ من الإجراءات والتدابير وكل ما يلزم لمكافحة ظاهرة “سماسرة اختبارات القدرات” وإدعائهم بتقديم نماذج الاختبارات للطلاب، موضحا أن الإجراءات تشمل بنك أسئلة بحيث تتغير أسئلة الامتحانات لطلاب الدفعة الواحدة،

وأضاف ” قنديل” أن الاختبارات تشمل أسئلة ذكاء ومعلومات عامة وهو ما يصعب على السماسرة تقديمه للطلاب، موضحًا أن الكلية ألغت الدورات المؤهلة لإجتياز اختبارات القدرات، والتى كانت تنظمها الكلية فى الأعوام السابقة، وذلك حتى لا يتوقع السماسرة أسئلة الاختبارات وحتى تتمكن الكلية من تحديد وانتقاء الموهوبين.

وأشار عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، إلى أن الكلية تتيح خدمة دفع مصروفات اختبار القدرات(فنون/عمارة)، وأن موقع الكلية للدفع اللحظى بعد تسجيل الطالب رغبته فى إجراء الاختبار من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بإستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب ثم إجراء عملية الدفع بواسطة كارت ائتمان أو كارت قابل للدفع من خلال الإنترنت، مطالبا باستخدام وسيلة الدفع اللحظى عبر موقع كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان وعدم تكبد العناء بالذهاب لمقر الكلية للسداد الرسوم بالطرق التقليدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: