أخبار الفنعاجل

إفتتاح معرض لوحات تشكيلية للفنان وسام العنسي بمعرض تراث اليمن بالهناجر.

كتب :توفيق الفلاح
١٠ فبراير ٢٠٢٠م

 

“تراث اليمن ” عنوان اعتلى مجموعة اللوحات بمعرض الفنان وسام العنسي ، برعاية السفير د. محمد مارم والمركز الثقافي اليمني المستشار عائشة العولقي، والذي افتتح الليلة الماضية في الساعة السادسة بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال ، ويستقبل المركز رواد المعرض من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء.

شهد الافتتاح، عبدالله باكداده نائب وزير الثقافة اليمني، والسفير الاسبق لدى اليمن أشرف عقل وفهد العريقى رئيس أعيان الجالية اليمنية بالقاهرة، والدكتور محمد أبو بكر المفلحى وزير الثقافة اليمنى سابقا، والدكتور حسين اللوزى وزير الإعلام اليمنى سابقا، وماهر اليمانى مستشار رئيس الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بالقاهرة، و د. توفيق الفلاح سفير السلام والمطرب الموسيقار أحمد فتحى ، والاعلامية منال القدسي والاعلامي العزي العاصمي والاعلامي محمد الشيباني، والفنان محمد دسوقى مدير عام مركز الهناجر للفنون، وكوكبة من الفنانين التشكيليين ردفان المحمدي وشاعر المليون عبدالعزيز الزراعي، وبحضور مجموعة من الفنانين التشكيليين والشخصيات العامة ، بالإضافة إلي عدد من طلبة الكليات الفنية.

وصرح الفنان وسام العنسي بأنه يحب الرسم بالألوان المائية منذ أن كان طفلا وبالرغم من كونهما خامة صعبة التحكم بها أثناء الرسم، إلا انه وجد فيها انطلاقا لرسم مشاعره بسهوله وعفوية ، كما إن بعض اللوحات تجسد جانب من الطبيعة وبعض أخر يصور التراث اليمني وأخرى تصور الفلكلور اليمني الأصيل والشوارع العريقة بأحياء اليمن القديمة.

يتضمن المعرض اربعه واربعين لوحة تشكيلية، ألوان زيتية على القماش، من المدرسة الواقعية التاثيرية تعبر جميعها عن التراث اليمنى من مختلف المناطق اليمنية، والحياة اليومية بالريف اليمنى، والزى الشعبى للمرأة والرجل اليمنى، والفن المعمارى اليمنى، وتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام اربعة واربعين لوحة تشكيلية، بألوان زيتية على القماش، من المدرسة الواقعية التاثيرية، تعبر جميعها عن التراث اليمنى من مختلف المناطق اليمنية، والحياة اليومية بالريف اليمنى، والزى الشعبى للمرأة والرجل اليمنى، والفن المعمارى اليمنى الاصيل.

يذكر أن الفنان التشكيلي وسام العنسي شارك في عدد من المعارض الفنية في مصر وغيرها من الدول ، وأقام عدد من المعارض الشخصية وكان اخرها معرض ريشة هائمة في سماء اليمن خلال شهر نوفمبر الماضي بالقاهرة.

الجدير بالذكر ان الفنان التشكيلي وسام العنسي من مواليد محافظة ذمار، شارك بالعديد من المعارض المحلية والدولية اهمها في الاطار المحلي:
المعرض الشخصي بيت الثقافة صنعاء 2004، ومعرض متحف الفنون بجامعة ذمار 2006، ومعرض الثأر -جامعة ذمار، ومعرض الملتقى اﻷول لشباب الجمهوريه المسابقة العامة 2008. اضافة الى معرض معا ضداﻹرهاب في المركز الثقافي بصنعاء 2012، والمعرض السياحي بدار الحجر صنعاء 2012، وكذلك الملتقى السعودي اليمني بمحافظة إب 2012.

وفي اطار المعارض الدولي شارك العنسي في: المسابقة العربية قطر 2008م، ومعرض تحرير اﻷقصى بلبنان 200م.

كما شارك في مهرجان الخيل العربي 2005م باﻹمارت، وملتقى الفنانين التشكيليين العرب الثالث عشر القاهرة وفاز حينها جائزة اﻷوسكار للعام 2017م.

ولديه العديد من الجوائز و شهادات التقدير اهمها: جائزة رئيس الجمهورية للعام 2010، وجائزة افضل عمل تشكيلي في دار الحجر صنعاء 2012، و شهادة التميز في المسابقة العامة للشباب الاولى للعام 2009، وشهادة التميز في ورشة الجرافيك اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: