أخبار عربية وعالمية

ياسمين فؤاد تلقي كلمة مصر في المائدة المستديرة للعلاقة بين تغير المناخ والصحة في أبو ظبي

 

كتب/ محمد عرفه

شاركت السيدة الدكتورة ياسمين فؤاد كمتحدث رئيسي في المائدة المستديرة الأولى لمناقشة العلاقة بين تغير المناخ والصحة المقامة في أبو ظبي والتي افتتحتها أمينة محمد نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة وتيدروس أدانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.
وأكدت الدكتورة ياسمين في كلمتها إلى التقدم الذي تحقق في أعمال تحالف التكيف والمرونة الذي تترأسه مصر بالتعاون مع إنجلترا ورؤية الجانبين حول مدى توافر تمويل لدعم جهود الدول النامية في هذا الشأن، كما قامت الوزيرة باستعراض تجربة مصر في الحد من تلوث الهواء وتحسين الطرق ونشر وسائل النقل العام والمركبات التي تسير بالغاز الطبيعي أو المركبات الكهربائية.
وأشارت الى نتائج التقرير الوطني الثالث والخطة الموضوعة للوصول إلى خريطة الأمراض المرتبطة بتغير المناخ كمكون رئيسي في الخريطة التفاعلية لمخاطر وتهديدات التغيرات المناخية، كما أشارت الى أهمية خطط التكيف الوطنية لدمج هذا العنصر في قطاع الصحة ضمن أنشطتها حتى تتمكن الدول من الحصول على تمويل من صندوق تغير المناخ الذي لا يوجد به مكون تمويلي واضح للصحة.
ويهدف المؤتمر الوزاري إلى مناقشة العلاقة بين تغير المناخ والصحة لتحديد الثغرات والوصول إلى أفضل الممارسات وشمل الاجتماع عقد ثلاث جلسات حول نوعية الهواء والكوارث الناجمة عن المناخ وتغيراته وسياسات التمويل لحل المشاكل الصحية الناتجة من تغير المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: