أخبار عربية وعالمية

المدرسة اليمنية الحديثة بالقاهرة تستقبل رئيس الوزراء اليمني السابق د/ احمد عبيد بن دغر

 

كتب :توفيق الفلاح
القاهرة – خاص
13/9/2019م
استقبلت المدرسة اليمنية الحديثة اليوم الخميس الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء السابق و السفير /أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن السابق .

حيث تفقد الدكتور بن دغر التجهيزات الحديثة والمتطورة للمدرسة من معامل حاسب الي و مكتبة ووسائل تعليمية وحث بن دغر الطلاب على مزيد من الإجتهاد والتحصيل العلمي من اجل النجاح والتفوق ، فطلاب اليوم هم رجال الغد، وبالعلم والمعرفة تبنى الامم .
وقدم د/ احمد عبيد بن دغر الشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً على وقوفها مع بلادنا وإحتضانها لليمنيين وتسهيل سبل إقامتهم وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم ،كما ناقش د/ احمد عبيد بن دغر مع إدارة المدرسة اليمنية الحديثة وأولياء الأمور كل مايتعلق بالمدرسة والمعوقات التي تواجهها وسبل حلها، وبارك بإفتتاح أحدث مدرسة لليمنيين في مصر والتي أنشئت تحت رعاية السفارة اليمنية ، وسيكون هناك تعاون وتنسيق بينهما وعمل أنشطة مشتركة لبث الروح الوطنية والتنافس الإيجابي المثمر.

وطالب د/ احمد عبيد بن دغر ببذل المزيد من الجهود لتحسين وتجويد العملية التعليمية .وان تضطلع المدرسة بدورها التعليمي والتربوي قبل أي إعتبار أخر، وضرورة الإهتمام بالهوية الوطنية ورموزها .
وكان في استقباله الدكتور محفوظ سلام رئيس مجلس إدارة المدرسة اليمنية الحديثة ، وإدارة المدرسة ، وجمع غفير من أولياء الامور.
ووفي كلمة القاها د.بن دغر ثمن فيها جهود الأشقاء في جمهورية مصر العربية في دعم الشرعية الدستورية وتقديم التسهيلات لأبناء الجالية اليمنية المقيمة في مصر.مؤكداً بأن العلاقات اليمنية المصرية كانت وستظل نموذجاً للإخاء والتعاون العربي المشترك.
الجدير بالذكر ان المدرسة اليمنية الحديثة تتميز بانها حاصل على تصريح من وزارة التربية والتعليم اليمنية .

وقد سبق هذه الزيارة إفتتاح المدرسة في رمضان 2019م الذي حضرة رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وسعادة السفير د.محمد مارم ، وشؤون المغتربين والمركز الثقافي وأكثر من ١٤٠٠ من أبناء الجالية اليمنية ولاننسى جهود وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية الدكتور عبدالله سالم لملس الذي كان لها أثر كبير في تسهيل إفتتاح المدرسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: