أخبار محليةعاجل

وزير الشباب يزور مقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ويلتقى طلاب الجامعات فى لقاء حوارى

 

 

متابعة مصطفى احمد

 

استضافت الجامعات الأوروبية في مصر EUE بالعاصمة الادارية الجديدة برئاسة الدكتور محمود هاشم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ووفد من قيادات الوزارة، وذلك في أول زيارة رسمية لمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تفقد وزير الشباب والرياضة مقر الجامعات الأوروبية بما تحتويه من قاعات تدريب ومعامل علمية ومعامل الابتكار، والتعرف على إمكانات الجامعات الأوروبية والتى تقدم من خلال كلياتها ومؤسساتها العديد من البرامج الدراسية، ومنها ١٢ تخصصاً في الاقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الادارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم ٢ عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الاجتماعية.

 

كما اطلع الدكتور أشرف صبحى على البرامج التي تعاقدت الجامعة عليها في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الاصطناعي وتطوير الويب والهاتف المحمول والواقع الإفتراضي وتجربة المستخدم.

 

وتعرف الدكتور أشرف صبحي على جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات متعددة، والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة.

 

وعلى هامش الزيارة، افتتح وزير الشباب والرياضة اليوم الرياضي بتنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات، إضافة إلى عقد لقاء شبابي موسع مع شباب الجامعات الأوروبية.

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحى بإمكانيات الجامعات الأوروبية والمستوى العلمى المتميز للطلاب، موضحاً أنه سيتم التعاون مع الجامعات الأوروبية من خلال بروتوكول تعاون مشترك يقتضى بتنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج والأنشطة المختلفة.

 

حضر الزيارة كل من قيادات وزارة الشباب والرياضة كل من اللواء إسماعيل الفار-رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية المحلية، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، ونجوى صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب، والدكتور ماجد نجم مستشار وزير التعليم العالي للجامعات الأوروبية والخبير بوحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، والدكتور عرفه سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور احمد الديب المستشار الاعلامي للجامعات الأوروبية، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: