أخبار محليةعاجل

نواب مجلس الشيوخ يرسمو البسمه علي وجوه ذوي الإحتياجات الخاصة عزة وفخر في عهد السيسي

 

متابعة احمد طارق

أقام مركز الصفا بالأمس بالشيخ زايد إحتفالية كبري لذوي الأحتياجات الخاصة ،بحضور لفيف من الشخصيات من مجلس الشيوخ والأعلاميين والمذيعين ، واستقبال رائع من اطفال ذوي الهمم للحضور النائب محمد إسماعيل ،النائب اللواء حازم حسين ،النائب ابو اليزيد والاعلامية شاهيناز جاويش ، والكابتن يوسف الزيني وكابتن احمد منتاش ،والشاعر والظؤلف أيمن النمر .

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه يدرك جيدًا أن المجتمع الذي يقدر أبناءه من ذوي القدرات الخاصة ويسخّر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة في جميع المجالات.

تضمنت الاحتفالية عرض فيلم “قادرون بإختلاف “وعروض من مواهب للإعاقات الذهنية؛ كما تم تقديم “أغنية للشهيد” التي قدمها موهبة من مواهب ذوي الاحتياجات وشهد الحفل أيضا الاستعراض الوطني المصري للإعاقات الذهنية، بالإضافة إلى تقديم عرض فني لذوي الإعاقة .

وأكد نواب مجلس الشيوخ أنهم يدركون جيدًا أن المجتمع الذي يقدر أبناءه من ذوي القدرات الخاصة ويسخّر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة في جميع المجالات.

وأشار النائب محمد إسماعيل، خلال كلمته في احتفالية «ذوي الأحتياجات الخاصة» بمركز الصفا للتاهيل الطبي لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة، إلى أن هذا المجتمع يرفع من شأن أبنائه ويقدر إنجازاتهم، ويرى تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة غاية نبيلة وسامية.

وأعرب النائب اللواء حازم حسين عن بالغ تقديره لكل الجهود المخلصة التي تبذل في سبيل خدمة هذا الوطن، وأخص منها تلك الجهود المتعلقة برعاية وتمكين بناتنا وأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة «أصحاب الهمم والعزيمة».

وتابع النائب أبو اليزيد: «أتحدث إليكم اليوم في هذه المناسبة التي أضحت تقليداً ممتداً ومستمراً، وليصبح احتفالنا بكم ومعكم اليوم، تحت شعار (قادرون باختلاف)، واحداً من الملتقيات التي نحرص أن تكون فرصة لنا جميعاً بأن نلتقي كل عام لنستمد منكم العزيمة والإصرار والتحدي والقدرة على العطاء»، مضيفاً: «أشعر أن هذا الاحتفال ما هو إلا تكريم وتكريس للاجتهاد في سبيل خدمة هذا الوطن، وتعبير صادق عن يقيننا الراسخ في إمكاناتكم وقدراتكم التي تزداد مساهماتها يوماً بعد يوم في صياغة حاضر هذا الوطن وبناء مستقبله».

وأعرب مجلس الشيوخ بكلمة من الاعلامية شاهيناز جاويش بالإذاعة والتليفزيون عن فخرهاواعتزازها بأن يرى أبناءنا وبناتنا من ذوي القدرات الخاصة يحققون العديد من النتائج غير المسبوقة في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن ذلك يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات والتغلب عليها، كما أن الدولة تولي عناية خاصة بأبنائها من ذوي القدرات الخاصة إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم، فنعمل على رفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، بجانب اكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم، تأكيدًا لأهمية المشاركة المجتمعية .

وأشار النواب ..في مجال التشغيل والتدريب، يجب وضع برامج تدريبية لذوي القدرات الخاصة لتخريج دفعات متتالية لديها من الإمكانات والقدرات والمهارات، ما يؤهلها للالتحاق والحصول على فرص عمل حقيقية بجميع قطاعات الدولة.

أما على صعيد نشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة،
وجه النواب حديثهم لذوي القدرات الخاصة، قائلاً: «إن تلبية احتياجاتكم وتحقيق تطلعاتكم وطموحاتكم ووضعها في مقدمة أجندة العمل الوطني، تمثل الركيزة الأساسية وهي من أهم مقومات بناء الدولة في مختلف المجتمعات، لا سيما في هذا البلد الذي يذخر بثروة شبابية من ذوي القدرات الخاصة يرفعون علم وطنهم عالياً في شتى المحافل والمناسبات والبطولات».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: