أخبار محليةعاجل

القصير يبحث مع قيادات الوزارة موقف إستغلال الأصول والأراضي وخطة النهوض بالمحاصيل الإستراتيجية ومؤشرات الآداء

 

متابعة خلود احمد هاشم

عقد، صباح أمس السبت، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة، لمناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الاستراتيجية للنهوض بالإنتاج الزراعي ومؤشرات الاداء ، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وبحث وزير الزراعة خلال الاجتماع آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والاصول والاراضي التابعة للوزارة، بشكل اقتصادى مشددا على ضرورة رفع كفاءة استغلال الاصول التابعة للوزارة بكافة المحافظات مع سرعه التحرك نحو تحقيق هذا الهدف فى ضوء الحصر الذى تم لها وتصنيفها لتعظيم العائد منها تنفيذا لتوجيهات القياده السياسيه نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الامثل.

 

كما استعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع آليات وخطة الوزارة نحو المساهمة بصورة اكبر في تحقيق الامن الغذائي بما تملكه الوزارة من اليات ومحاور تساهم بقدر كبير في تحقيق هذا الهدف لتوفير الغذاء الآمن والصحي لشعب مصر العظيم.

 

كما ناقش موقف المشروعات ذات الأولوية الخاصة والتي تتم حاليا ومنها على سبيل المثال: مشروع تطوير وتحديث نظم الري وموقف المشروع القومي لانتاج بذور وتقاوى الخضر ومشروع تطوير مراكز تجميع الالبان ومشروعات البتلو وغيرها.

 

الجدير بالذكر ان وزير الزراعة كان قد وضع ضمن أولوياته منذ اللحظة الأولى تكليف لحصر الأصول والاراضي، التابعة لقطاعات وهيئات الوزارة وتصنيفها على حسب موقف الاستغلال ومحاولة إيجاد أساليب لرفع كفاءة الاستغلال بشكل اقتصادي.

 

كما طالب الوزير كل القيادات بأهمية ان يكون تقييم الاداء معتمدا على مؤشرات ومعايير قابلة للقياس مع اهميه متابعه الالتزام بتفيذ الخطط الموضوعة وتعظيم دور القطاع الزراعى خاصه فى ظل الدعم غير المسبوق من فخامه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وفى نهايه اللقاء تقدم وزير الزراعة بالشكر لكافة العاملين بالوزارة، لما بذلوه من جهود على مدار العام الماضي، ساهمت في تغيير الصورة الذهنية للوزارة، وتواصلهم المستمر مع المزارعين والمربيين، والتوسع في الخدمات المقدمة لهم، رغم ظروف جائحة كورونا، كما طالبهم ببذل المزيد من الجهود ومتابعه كل المشروعات والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للمزارعين والفلاحين فى مثل هذه الظروف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: