أخبار محليةعاجل

القباج تزور الإسكندرية.. تتفقد مجمع الدفاع ومركز التكوين المهني ومستشفى أيادي المستقبل وتفتتح معرض ديارنا

 

متابعة خلود احمد هاشم

 

أعربت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها الشديدة بالتواجد في محافظة الإسكندرية، مقدمة الشكر للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على حسن استقباله ودعمه الدائم لوزارة التضامن والعمل الاجتماعي والمجتمع المدني، وعلاقته الوثيقة مع رجال الأعمال.

وأضافت القباج أنها قامت بجولة رفقة السيد المحافظ؛ بدأتها بمجمع الدفاع الاجتماعي، ثم مركز التأهيل والتشغيل المهني في بشاير الخير، ومستشفى أيادي المستقبل، وختاما بافتتاح معرض ديارنا.

وأضافت القباج أن رجال الأعمال بالإسكندرية ساهموا بجدارة في تنمية المجتمعات المحلية والمجتمع المدني بالإسكندرية، مضيفة أن وزارة التضامن الاجتماعي تشجع القطاع الخاص وتحفزه أن يسير على نهج قطاع رجال الأعمال في الإسكندرية.

ولفتت القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ حقبة جديدة بشراكتها مع قطاع الأعمال لإيمانها الشديد أن قطاع الأعمال عليه مسئولية كبيرة وأنه سيكون قاطرة من قاطرات وزارة التضامن الاجتماعي نحو التمكين الاقتصادي.

وأكدت القباج أن زيارة مركز أيادي المستقبل جاء لتفقد تدخلات رجال الأعمال بها، ومتابعة دعمها لمرضى السرطان غيرالقادرين بشكل مجاني بالكامل، ويقام المركز على مساحة ٦٢٠٠ متر، ويتواجد به معالج خطي للعلاج الإشعاعي رقم ٤ ورقم ٥، والخامس هو أحدث جهاز في العالم، مضيفة أنه يحتوى على جهاز للمسح الذري اللازم للتشخيص، و٤٦ سريراً في غرف العلاج التلطيفي وهو القسم الوحيد في الجمهورية، كما يحتوي أيضا على ٣ أجهزة علاج إشعاعي أخرى ومعامل التحاليل وصيدلية للعلاج الكيماوي ومقر أصدقاء المرضى، كما يوجد مكاتب البحث الاجتماعي والمنوط به تحديد غير القادرين من مستحقو الخدمه الطبية

وأشارت القباج إلى زيارتها لمركز التكوين المهني، وقالت إنه يعد مركزا للصناعات العديدة والحرفية والتراثية بالشراكة مع المصانع لإعداد الشباب والنشء لسوق العمل.

وأضافت القباج أن المركز يضم ٤ مراكز داخلية؛ مركز التدريب ويقوم على تنمية وتطوير المهارات طبقا لمتطلبات سوق العمل، ومركز التوظيف ويوفر احتياجات السوق من العمالة الفنية المدربة، ومركز خدمات الصيانة المنزلية ويقوم على التسويق لخريجي مركز التدريب والتشغيل المهني، ومركز ورش العمل الصناعية ويهتم برعاية رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.

واستعرضت القباج آخر محطاتها في الإسكندرية؛ افتتاح معرض ديارنا، والذي يقام على مساحة 450 متر في منطقة الشاطبي – الأزاريطة – أرض كوتة بجوار مكتبة الإسكندرية، وقالت القباج إن التضامن تفتتح معرضها الثاني بعد أزمة فيروس كورونا بعد المعرض الأول في مارينا والذي حقق نجاحا كبيرا ومبيعات وصلت إلى مليون جنيه.

وأضافت القباج أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، لافتة إلى أن استراتيجية الوزارة في الفترة المقبلة الانتشار وإقامة كثير من المعارض لنحقق العدالة بين العارضين، وتسويق فكرة العمل الحرفي والتراثي، وتعويض فترة الركود التي أصابت العارضين أثناء أزمة فيروس كورونا.

وأعلنت القباج عن افتتاح معرض دائم للحرف اليدوية في شارع الرصافة بمحرم بك بالإسكندرية يوم ١٤ سبتمبر بعد تطويره بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: