محافظات

وكيل تعليم سوهاج : قرار التسوية يحقق رغبة العاملين ويسد العجز فى تخصصات هامة

 

وفاء الدرمللى — سوهاج

أكد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الثلاثاء، أن قرار التسوية للحاصلين على مؤهل أعلى أثناء خدمتهم بالتربية والتعليم جاء لسد العجز في بعض التخصصات الهامة بقطاع التعليم بسوهاج.
وأضاف أن أبرز تخصص كنا نعاني فيه من وجود عجز كان بتخصص معلم الفصل ومعلم رياض أطفال، وهما دعامة العملية التعليمية وركيزة أساسية لتنشئة الطفل، وإعداده لمواصلة باقي المراحل التعليمية وبناء على هذا حصلنا على موافقة التسوية لجميع الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة لتحقيق مطلبهم، ليحصدوا ثمار اجتهادهم فى الحصول على مؤهل أعلى وأيضا لسد العجز في التخصصات الهامة للعملية التعليمية.
وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بسوهاج لها تجربة سابقة في تعاقدات عام 2011 م، عندما طرح فيها الاحتياج لمعلم فصل ورياض أطفال، وتقدم فيها خريجيون من جميع التخصصات، وتم قبولهم وتثبيتهم بعد تنظيم تدريب تأهيلي لهم وهم حاليا يعملون بكفاءة وحب في هذا المجال الهام، وبالنسبة لمن تم تسكينه بعد التسوية فقد تم تسكينه وفق شروط الآكاديمية، وسيتم تنظيم دورات تدريبية لتاهيلهم لممارسة مهامهم الوظيفية الجديدة.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على احترامه وتقديره لجميع معلمي الفصل ومعلمي رياض الآطفال لدورهم في تنشئة أبنائنا وهم من يضعون اللبنة الأولى في تعليم وتنشئة أبنائنا وبناء شخصيتهم.
من جانبه، أكد أيمن تمام عبد الرحيم، مدير عام إدارة سوهاج التعليمية، إجراءات تسكين المعلمين بأماكن العجز عقب صدور قرار التسوية الذي صدر لاحقا، وذلك بمقر مدرسة أحمد ضيف الله للتعليم الأساسي، بحضور قيادات تنسيق التعليم الابتدائي بإدارة سوهاج التعليمية، وقام بالإشراف على توزيع المعلمين ممن صدر لهم قرار التسوية للعمل كمعلم فصل على أماكن العجز المختلفة، وبما يحقق عدالة التوزيع وصالح العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: