محافظات

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يقودان ماراثون دراجات بمنطقة أنفاق بورسعيد الجديدة

بورسعيد/ السيد بكري
الجمعه 28/8/2020م
قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،صباح اليوم الجمعة، ماراثون للدراجات بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات وحضور عدد من قيادات الوزارة. وانطلق الماراثون بمسافة بلغت نحو 8 كيلو بمنطقة أنفاق بورسعيد .
وأشاد وزير الشباب والرياضة بمشروع أنفاق بورسعيد الذي يعد أحد المشروعات القومية التنموية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقود قاطرة التنمية بالبلاد فى مختلف القطاعات، مشيراً إلى تنفيذ الوزارة لعدد من الأحداث المتنوعة فى تلك المشروعات بهدف تعريف الشباب بما يحدث على أرض الواقع من مشروعات كبري والاستفادة من قيمة الرياضة في التسويق للمدن، والمشروعات الجديدة.
ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى حرص الوزارة على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع بين الشباب والمواطنين، وجعل الرياضة أسلوب حياة تنفيذا لأحد المحاور الرئيسية باستراتيجية الوزارة من خلال الفعاليات والماراثونات والأحداث الرياضية التى يتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية بشكل دورى، لافتا إلى أهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى مبادرة “دراجتك ..صحتك” التى تنفذها الوزارة من توفير الدراجات أمام الشباب والمواطنين للشراء بأسعار مدعمة ، وتم تنفيذ مرحلتين منها حتى الآن ، وجارى العمل على إطلاق مرحلة جديدة تتضمن أعداد أكبر من الدراجات تتناسب مع طلبات الشباب، مشيراً إلى رعاية السيد الرئيس للمبادرة تأكيداً على اهتمام سيادته الواضح بنشر ممارسة الرياضة بالمجتمع كون الرياضة تساهم فى تحسين اللياقة البدنية والصحية لمستخدميها ووسيلة انتقال اقتصادية.
وأضاف الوزير أن محور التنمية الرياضية يعد أحد المحاور الرئيسية التى تستهدفها الوزارة في تطوير قطاع الرياضة ويتضمن تطوير أجندة التنمية الرياضية لتشمل جميع فئات المجتمع، وتنفيذ برامج تحسين النمط الصحي للمواطنين من خلال الممارسة الرياضية.
وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بوجودة وسط شباب المحافظة حول احدي المشروعات القومية العملاقة بعد ان سطر عمال مصر العظماء بحروف من نور تلك الملحمة الرائعة بحفر انفاق قناة السويس ببورسعيد والاسماعيلية واصفا تلك اللحظة بالتاريخية، مؤكدا علي أن تلك الأنفاق ستخدم وتدعم بقوة الطفرة الاقتصادية غير المسبوقة التي تشهدها منطقة محور قناة السويس خاصة بورسعيد التي تعتبر قاطرة للتنمية في مصر.
وأضاف محافظ بورسعيد منذ عامين فى نهاية نوفمبر 2015 اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اشارة التنمية لشرق بورسعيد وتنمية سيناء وربطها بالوادى واليوم بعد عامين نرى بشرق بورسعيد اكبر ميناء محورى على مساحة 5 كم واكبر منطقة حرة صناعية على مساحة 40 مليون متر مربع اكبر منطقة لوجستية على مساحة 30 مليون متر مربع. والان الحلم الكبير وجود الانفاق التي ربطت الوادي بسيناء .
واكد المحافظ على أن ما تشهده مصر من مشروعات في عهد السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لم تشهده خلال نصف قرن مضى.
تمت المشاهدة بواسطة ٢
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: