عاجلمحافظات

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان موقفى الألف مسكن وعبدالمنعم رياض للاطمئنان على انتظام حركة السير والإلتزام بالتعريفة الجديدة

 

 

 

متابعة نعمات عطية

 

 

اللواء محمود شعراوى : حملات وجولات ميدانية على مدار اليوم ومحاسبة كل من يتجاوز التعريفة الجديدة والتصدي لأى محاولة لاستغلال المواطن*

 

شعراوي للمواطنين : لا تدفعوا أي زيادات عن التعريفة الرسمية وأبلغوا عن أي سيارة مخالفة أو تقسم خطوط السير ولن نتهاون مع أي مخالف *

اللواء خالد عبدالعال : إلتزام جميع مواقف المحافظة بالتعريفة الجديدة وانتظام العمل بجميع مواقف السرفيس والأقاليم والنقل العام .. والزيادة الجديدة لتعريفة الركوب تراعى مصلحة المواطنين والسائقين*

قام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة اليوم السبت بجولة مفاجئة لتفقد عدد من مواقف النقل الجماعى في عدد من أحياء العاصمة للإطمئنان على حركة نقل الركاب والإلتزام بخط السير والتعريفة الجديدة .

بدأت جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة من موقف منطقة الألف مسكن بطريق جسر السويس، وتحدثا مع عدد من المواطنين المترددين على الموقف بخصوص تعريفة الركوب الجديدة للسرفيس والتأكد من إلتزام السائقين بالموقف على جميع الخطوط بالتعريفة المقررة من المحافظة .

وطالب اللواء محمود شعراوى ، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوي التي حددتها وأعلنتها المحافظة والإبلاغ عن أي شكاوي في حال وجود أي مخالفات من السائقين ، كما أشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك متابعة على مدار اليوم من السادة المحافظين والقيادات التنفيذية وباقى الجهات المعنية بالمحافظات

ووجه وزير التنمية المحلية بإستمرار الجولات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظات على مدار اليوم في الفترات الصباحية والمسائية لمتابعة انتظام حركة المواقف وإلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة ، مشيراً إلى أهمية تفقد جميع المواقف على أرض المحافظات وعدم التركيز على مواقف بعينها .

كما اطمأن وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على وجود بنرات كبيرة على مدخل الموقف تشمل التعريفة الجديدة ووضع الملصقات الخاصة بالأسعار على سيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة .

ووجه اللواء محمود شعراوي ، إدارة سرفيس القاهرة بالتنسيق مع إدارة المرور لسحب ترخيص سيارتين ميكروباص الأول تحمل لوحات معدنية مطموسة الأرقام بالكامل والثانية تحمل لوحات ملاكي واتخاذ الاجراءات القانونية .

كما تم التأكيد علي ضرورة التنبيه ومراجعة جميع السيارات المترددة علي الموقف للتأكد من التراخيص واللوحات المعدنية للسيارات وعدم السماح بأي مواقف عشوائية في المنطقة .

وأكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على إلتزام جميع مواقف المحافظة بالتعريفة الجديدة وانتظام العمل بجميع مواقف السرفيس والأقاليم والنقل العام ، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى عن مخالفة التعريفة الجديدة .

وأوضح عبدالعال أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق وفقاً للتعديلات التي شهدتها أسعار المواد البترولية مشيرًا إلى أن الزيادة تراوحت فى تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا لأغلب خطوط السرفيس ، ولم تتجاوز 75قرشًا للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم ، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا ، كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7% ، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة (التاكسى الأبيض) لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل أول كيلو متر بدلًا من 7 جنيهات .

وطالب محافظ القاهرة من رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لاستمرار المرور الدورى على مدار اليوم وشن الحملات المفاجئة والدورية على المواقف ومحطات الوقود لمتابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة ، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات ، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين على مدار ٢٤ ساعة .

وأكد محافظ القاهرة أنه يتم التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين الواردة إلى غرفة العمليات أو عبر الخطوط الساخنة ومنظومة الشكاوي حفاظاً على حقوق المواطنين ومنع استغلالهم .

عقب ذلك توجه ” شعراوى ” و”عبدالعال ” إلى موقف عبدالمنعم رياض حيث التقيا بعدد من المواطنين خلال وجودهم في سيارات السرفيس وأتوبيسات النقل العام بالموقف كما تحدثا مع عدد من السائقين الموجودين في الموقف للتأكيد على إلتزامهم بتعريفة الركوب الجديدة .

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة الانتهاء من تعليق البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة بعد زيادة الأسعار على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين وتشديد الرقابة لمتابعة الإلتزام بها والالتزام بعدد الركاب بخطوط السير المرخص بها لكل سيارة .

وأكد الوزير على استمرار تكثيف الحملات الرقابية للقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المواقف ومحطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وانتظام سير العمل بصورة طبيعة والعمل بالتعريفة الجديدة لكافة وسائل النقل الداخلية أو الخارجية بين المحافظات وبعضها .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم محاسبة كل من يتجاوز التعريفة الجديدة ويسعى لاستغلال المواطنين ولن يكون هناك أي تهاون مع أي مخالف ، وشدد الوزير على أهمية شعور المواطنين بالتواجد الفعال للقيادات التنفيذية بالإدارة المحلية لمتابعة سير العمل بالمواقف والتصدي لأى مخالفة من السائقين والتعامل بمنتهى الجدية مع الشكاوى بصورة سريعة بما يحقق الإنضباط على أرض الواقع .

واستمعا اللواء محمود شعراوي واللواء خالد عبدالعال لشكاوي بعض المواطنين من كبار السن خلال تفقدهما أحد أتوبيسات النقل العام وعلي الفور تم الاستجابة للشكاوي والتنبيه علي الكمسارية بتنفيذ الاعفاءات التي أقرتها هيئة النقل العام لكبار السن.

كما وجه وزير التنمية المحلية بالتواصل مع شركة النظافة المسئولة عن المنطقة الغربية بالقاهرة للاهتمام بالعاملين علي نظافة موقف عبدالمنعم رياض وكذا مراجعة مستوي النظافة في جميع أحياء المنطقة بالكامل وإعداد تقرير بذلك .

وجدد ” شعراوى” مناشدته للمواطنين بعدم دفع أي زيادة عن التعريفة الرسمية المعلنة والإبلاغ عن أي سيارة تخالف ذلك عبر وسائل تلقى الشكاوي من المحافظات و أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات وكذا عبرمبادرة “صوتك مسموع” بالوزارة لتقديم اي شكوي وذلك على موقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك “: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : “15330” وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : “[email protected] “.

شارك في الجولة المهندس ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية واللواء ابراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية ومدير إدارة سرفيس القاهرة وعدد من القيادات بالوزارة والمحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: