محافظات

محافظ سوهاج يحيل واقعة وفاة طفلة بلدغة عقرب إلى النيابة العامة بسبب الإهمال

وفاء الدرمللى — سوهاج

أحال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، واقعة وفاة الطفلة مريم بسبب الإهمال الطبي في مستشفى المنشاه المركزي، للنيابة العامة.

وقرر المحافظ إلغاء قرار الدكتور هاني جميه وكيل وزارة الصحة بسوهاج والذي اكتفى بإحالة الواقعة إلي النيابة الإدارية.

جاء ذلك بعد لقاء الفقي بوالد الطفلة بمكتبه، ومواساته وتقديم العزاء له ووعده باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين في الواقعة أيا كان موقعهم، مشيرا أن المواطن وسلامته واهتمام الدولة بصحته ورعايته هي تعليمات واضحة من القيادة السياسية ونهج تنتهجه الدولة للحفاظ علي سلامة المواطن ورعايته سواء كانت صحية أو اجتماعية.

يذكر ان والد الطفلة قد نشر مقطع فيديو علي “في بوك” يتهم فيه مستشفى المنشاه بالاهمال الطبي وعدم رعايتهم ابنته بعد ان أصيبت بلدغة عقرب مما نتج عنه وفاتها

وكانت مديرية الصحة بسوهاج قد أصدرت ، بيانا حول ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة طفلة، بسبب عدم توافر مصل للدغ العقرب بمستشفى المنشأة المركزي، ,وقالت فيه أن المستشفى متوفر بها 160 مصل عقرب، وأن الإدارة الصحية بالمنشأة بها 350 مصلا، ما يشير إلى أن الأمصال متوفرة ويتم صرفها بانتظام، طبقا لخطة توزيع موضوعة مسبقا

وترجع تفاصيل الواقعة حيث لقيت طفلة مصرعها تبلغ من العمر 7 سنوات بالصف الثاني الابتدائي، بعد لدغها بالعقرب وتوجهت لمستشفي المنشاه، وتم إعطائها العلاج اللازم، وتم صرفها من المستشفى وفي اليوم الثاني ساءت حالتها وتوفيت.

وبحسب بروتوكول العلاج كان يجب علي مستشفى المنشاه حجز الطفلة لمدة 24 ساعة تحت الملاحظة الطبية. هذا وقد ادان تقرير المتابعة بديوان عام محافظة سوهاج، مستشفى المنشاه، وانتهي التقرير الي انه يوجد اهمال طبي في رعاية الطفلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: