محافظات

محافظ سوهاج يجتمع بمالكي المدارس الخاصة لتطوير العملية التعليمية

 

روماني نصري

إجتمع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بمالكي ورؤساء مجلس إدارة المدارس الخاصة بمحافظة سوهاج، بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم، وصلاح أحمد ضيف الله، ممثل المدارس الخاصة، وعدد من الجهات المعنية بالمحافظة، لبحث معوقات العمل، وحلها، لتطوير العملية التعليمية.

وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم للمدارس الخاصة كونها أحد الركائز المهمة في المنظومة التعليمية بالمحافظة، وفقا للوائح والقوانين المنظمة، للإرتقاء بالعملية التعليمية للطلاب، وخلق جيل واعي يستطيع القيادة في المستقبل، ورفع شأن الوطن.

واستعرض صلاح ضيف الله بعض المعوقات المتعلقة بالمدارس الخاصة، ومنها ” توصيل خط الفايبر الخاص بالإنترنت، وضرورة تواجد طبيب من التأمين الصحي، وتحديد صلاحيات موظفي التأمينات الإجتماعية في المدارس الخاصة، وآليات التدريب الفعال على كافة المناهج المستحدثة في جميع المراحل التعليمية، بالإضافة الى احتياج المدارس الخاصة إلى زيادة كثافات الفصول الدراسية إلى 10%” .

ووجه المحافظ بتوفير طبيب من هيئة التأمين الصحي للعمل بالمدراس الخاصة فور إلتزام تلك المدارس بسداد الرسوم المالية المقررة، وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك، مشيراً إلى أهمية توصيل خطوط الإنترنت للمدارس الخاصة، من خلال التعاقد مع الشركة المصرية للإتصالات على أن تلتزم الشركة بسرعة الإنتهاء من أعمال توصيل تلك الخطوط.

وأشار المحافظ إلى ضرورة إلتزام موظفي التأمينات الإجتماعية بإختصاصاتهم، والتعامل مع المخالفات بالقانون، موجها بعقد إجتماع خلال الأيام القليلة القادمة لبحث تلك الإختصاصات، لافتا إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم للبت في موضوع زيادة كثافات الفصول بالمدارس الخاصة لإستيعاب طلبات المواطنين الراغبين في إلحاق أبنائهم بتلك المدراس .

وشدد ” الأنصاري” على التدريب ورفع كفاءة الكوادر البشرية من المدرسين بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والمدارس الخاصة لتدريب المدرسين على الأنظمة الحديثة للعملية التعليمية، بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلاب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: