محافظات

محافظ سوهاج يتفقد “مزرعة السجن” والمنطقة المحيطة تمهيداً لإنشاء محلات تجارية لشباب المحافظة

 

متابعة : نورالهدي عطية

تفقد الدكتور/ أحمد الانصاري محافظ سوهاج، يرافقة الأستاذة /فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج، أرض مزرعة السجن بحي غرب، والمنطقة المحيطة بها، تمهيداً لإنشاء محلات تجارية لشباب المحافظة.

وقالت فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج أن مساحة أرض مزرعة السجن تبلغ 6 آلاف متر مربع، وهي أرض أملاك دولة، ومدرجة ضمن خطة برنامج التنمية المحلية 2019/2020 الممولة من البنك الدولي، مضيفةً أنه سيتم إنشاء محلات تجارية على قطعة الأرض لشباب المحافظة.

وأضافت “سلام” أن أعمال التطوير بالمنطقة المحيطة لقطعة الأرض تشمل إدخال المرافق ورصف 4 طرق، تم الإنتهاء منها، بتكلفة 2.5 مليون جنية، لافتهً إلى أنه تم إزدواج شارع مصنع البصل، وزيادة عرضه من 20 إلى 40 متراً، ليعمل في الاتجاهين، تيسيراً لحركة المرور بمنطقة الكورنيش الغربي، واستخدامه لتخفيف الضغط المروري على شارع الكورنيش .

وكشفت رئيس حي غرب سوهاج عن توقف شارع مصنع البصل عن العمل لمدة 10 سنوات، لافتهً الى أن السيد المحافظ وجه بادخال المرافق بالشارع ورصفه، والانتهاء منه في أسرع وقت، حيث يصل طوله الى كيلو ونصف.

ورصد المحافظ خلال جولته التفقدية عقار لم يُطلى واجهته، حيث وجه المحافظ بعدم توصيل أية مرافق لتلك المبنى المخالف لحين طلاء واجهته، مشدداً على ضرورة الإلتزام بطلاء واجهات المنازل والعقارات السكنية بالمنطقة، طبقاً لتكليفات القيادة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: