عاجلمحافظات

محافظ بورسعيد يتابع الموقف التنفيذى لتطبيق منظومة المتغيرات المكانية ببورسعيد

بورسعيد / السيد بكري

 

الخميس 3/9/2020ص
عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الخميس ، اجتماعا ، لمتابعة الموقف التنفيذى الخاص بتطبيق منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة ، وذلك فى إطار منظومة التحول الرقمى الذى تشهدها المحافظة ، وبحضور عميد مهندس محمد تامر طه ممثل شركة ايدج برو والمنفذ لمنظومة المتغيرات المكانية ، والمهندس حسام محمد مهندس شبكات وأنظمة بشركة إيدج برو ، والمهندسة نهال عبد العزيز مدير إدارة المساحة ، ومدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة .
واستعرض المحافظ كافة الجوانب الخاصة بوحدة المتغيرات المكانية ، تمهيدا لبدء تشغيل المنظومة الجديدة والتى تمثل إضافة جديدة فى مجال التحول الرقمى والإلكترونى الذى تشهده المحافظة فى كافة المجالات لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات المقدمة .

وأكد اللواء عادل الغضبان بأن المحافظة من أولى محافظات مصر في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية ،مشيرا بأن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأية صورة، بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء و، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.
وخلال اللقاء ، تم عرض فيلم قصير للتعريف بإنجازات المحافظات فى مجال التحول الرقمى ومنظومة التأمين الصحى الشامل ، حيث أشاد الضيوف بنجاح المشروعات العملاقة التى طبقت لأول مرة فى بورسعيد ، و تطويركافة القطاعات على أعلى مستوى .

وأوضح المحافظ أن الهدف الرئيسى من إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية هو سرعة رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق ، والأمر الذي سيمكن المحافظة من رصد أية مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة مما يسهل عمليه إزالتها من المهد ومنعها ، بما يتماشى مع توجهات الدولة بإزالة كافة المخالفات على أملاك الدولة ومنع عودتها مرة أخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: