عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يقيم الندوة التثقيفية بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد وتكريم عدد من أسر الشهداء 

 

متابعة نعمات عطية

 

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الندوة التثقيفية التي أقامتها محافظة القاهرة بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد وتحدث فيها كل من اللواء أ ح د/ طه السيد مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، واللواء أ ح م / أحمد إبراهيم مستشار بكلية القادة والأركان بحضور اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية ود. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأكد محافظ القاهرة في كلمته إن اختيار يوم 9 مارس من كل عام كرمز للاحتفال بيوم الشهيد إنما جاء تخليداً لذكرى استشهاد عزيزة على مصر شعباً وجيشاً وهي ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي استشهد عندما كان يتفقد أبناءه المقاتلين في هذا اليوم عند معبر المعدية شرق مدينة الإسماعيلية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن ذكرى ذلك اليوم تعد إبرازاً للقدوة والمثل العليا لمصر التى لا تنسى شهداءها فتخلد ذكراهم وترعى أسرهم عرفاناً بما قدموه لمصر .

وأضاف محافظ القاهرة أنه يتوالى الشهداء عبر التاريخ من أجل الحفاظ على كيان ومكانة مصر ، وعرّفت مكانة جنود القوات المسلحة في الحديث الشريف “إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جنداً كثيفاً فهم خير أجناد الأرض وهم في رباط إلى يوم القيامة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن يوم 9 مارس من كل عام هو تاريخ سطرته دماء شهداء نفتخر بهم كما نعتز بما يقدمه رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل من تضحيات يوماً بعد يوم من أجل هذا الوطن .

وأضاف محافظ القاهرة إن مصر وما تحققه من بناء وتنمية في كل المجالات تحت رؤية قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، هو تحقيق لحلم المصريين لحياة كريمة ولتحقيق الخير للوطن وشعبه.

وقدم محافظ القاهرة الشكر لكل أب وأم وكل زوجة فقدت بطلا استشهد وقدم حياته لوطنه وعلى كل ما تقدمه لاستكمال رسالتها ، كما وجه التحية لكل مصاب قدم جزءاً من جسده فداء للوطن ، والتحية لكل شهدائنا من القوات المسلحة والشرطة والمصابين .

واشار محافظ القاهرة إلى أن الشهداء سيظلون إلى الأبد رمزاً للعزة والكرامة والشرف والعطاء بما قدموه من تضحيات وبطولات فهم علامات مضيئة في تاريخ مصر.

ومن خلال الندوة التثقيفية التي أقامتها محافظة القاهرة بمناسبة إحتفالات الدولة بيوم الشهيد بتكريم عدد من أسر الشهداء الذين تم إطلاق أسماءهم على بعض مدارس القاهرة عرفاناً وتقديراً من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم العطرة وهم البطل الشهيد نقيب طيار محمد يوسف محمد على مدرسة عطفة الليمون بالدرب الأحمر ، والبطل الشهيد العميد أ .ح / أحمد عبد المحسن السيد محسن على مدرسة القومية العربية بالزيتون ، والبطل الشهيد المقدم / أحمد إبراهيم أحمد الجمل قداح على مدرسة القاهرة الرسمية لغات بالتجمع الخامس ، والبطل الشهيد الجندي / مصطفى سيد صلاح على مدرسة عزبة الوالدة الاعدادية بنين بحلوان ، والبطل الشهيد عريف مجند / محمود شعبان سعد محمود على مدرسة أرض عظم 6 المتميزة بحي بالسلام أول .

وأكد محافظ القاهرة أن إطلاق اسم الشهيد على المدارس هو فخر للمنشأة مؤكدًا أن القاهرة لم ولن تنسي أبدًا شهداء الوطن وتسعي دائما لتكريم أسرهم الذين قدموا اغلي ما لديهم فداء للوطن .

وأضاف محافظ القاهرة أن نهج المحافظة هو وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن .

وأثنى اللواء أ.ح د. طه السيد مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا علي الندوة التثقيفية التي أقامتها محافظة القاهرة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .

وأكد اللواء أ.ح د. طه السيد في كلمته خلال الندوة أن العسكرية المصرية ستظل رمزًا للفداء والتضحية فى سبيل الحفاظ على هذا الوطن العظيم ، وأن عطاء أبطال القوات المسلحة على مر العصور يجسد الشرف والتفانى والإخلاص والانتماء الذى يعكس عقيدة الجيش المصرى العظيم.

واستعرض اللواء أ.ح د. طه السيد جوانب من حياة الفريق أول عبدالمنعم رياض واهم الانواط العسكرية التي حصل عليها والمعارك التي خاضها وظروف استشهاده ، كما تحدث عن مرتبة الشهيد ومكانته ، مشيرًا إلى أن نيل الشهادة شرف عظيم يتمنى ان يناله جميع افراد القوات المسلحة، وهذا ما نراه جليًا اليوم من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنيل هذا الشرف، فكل فرد فى القوات المسلحة على استعداد للتضحية بنفسه من أجل الحفاظ على أرضه.

وأكد اللواء أ .ح م / احمد إبراهيم كامل مستشار بكلية القادة والأركان في كلمته خلال الندوة علي أن يوم الشهيد يمثل مناسبة عزيزة للاحتفاء بشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية وبذلوا الغالي والنفيس وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن والدفاع عن شعبه ومُقدراته، وأن تضحيات شهداء الوطن الأبرار بأرواحهم الغالية ستبقى محفورة في صفحات التاريخ وذاكرة الوطن ليقدم مع كل شهداء مصر أسمى معانى و آيات الفداء والتضحية في سجل الوطنية المصرية بمجدها وعزها .

كما اكد علي ان شهداء مصر لا يعدون ولا يحصون عبر التاريخ ، فمنذ فجر التاريخ قدم أبناؤها أرواحهم فداء لها ودفاعا عنها ضد الهكسوس، والتتار والمغول، فهى دائما وأبدا مقبرة الغزاة ودرع حماية المنطقة بأكملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: