عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يفتتح معرض الأسر المنتجة فى إطار المبادرة الرئيسية حياة كريمة 

 

متابعة نعمات عطية

 

فى إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” إفتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرض الأسر المنتجة الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بجمعية المبرات الإجتماعية بحى الخليفة .

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل تنفيذ مبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من خلال العمل على التدريب على إنشاء مشروعات صغيرة ، كما تحرص على إقامة المعارض للترويج لتلك المشروعات .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم لتوفير دخل مناسب ، باعتبار ذلك عنصر أساسى في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ التي تقوم بها الدولة ومن أجل المساهمة فى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة .

تضمن المعرض منتجات الحفر على الجلود والمشغولات النحاسية وأعمال الكروشيه والتريكو وصناعة الحقائب والمفروشات المقدمة من عدد من العارضين من بينهم جمعية محاربات مرض السرطان ، وفتاة كفيفة تصنع الحقائب بجودة عالية .

كما شهد محافظ القاهرة تدشين مبادرة ” أهلا مدرستي ” التي تقدمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والمجتمع المدنى في اطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” حيث قام المحافظ بتوزيع ٢٠٠٠ شنطة مدرسية علي الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوى .

وأشار محافظ القاهرة أن هذه المبادرة تستهدف قيام ٣٨ إدارة اجتماعية بتوزيع ٢٠٠ ألف شنطة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية بكافة أحياء العاصمة ، بالاضافة الي نشر معارض بيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة في كافة الأحياء للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور .

وأكد محافظ القاهرة على أنه سيتم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى والمجتمع المدنى لسداد المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية .

وأكد محافظ القاهرة ان الدولة حريصة على توفير اقصى رعاية للمواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية .

شهد الحفل م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، ود.أحمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية وعدد من قيادات المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: