عاجلمحافظات

محافظ القاهرة : ضبط ٦٠ طن من السلع التموينية بمخزن المرج لبيعها بالسوق السوداء لقرب شهر رمضان

 

متابعة نعمات عطية

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أجهزة الرقابة التجارية بمديرية التموين بالقاهرة تمكنت من ضبط ٦٠ طن من السلع التموينية الأساسية ( الزيوت والسمن والفول ) بمخزن بالمرج كان يتم تجميعها لاستغلال الظروف العالمية الراهنة وقرب حلول شهر رمضان لبيعها بالسوق السوداء بأسعار باهظة بهدف تحقيق أرباح على حساب المواطنين ، مشيرًا إلى أنه تم تحرير المحاضر القانونية اللازمة وقامت النيابة العامة بالتحفظ على المخزن والمضبوطات .

وأضاف محافظ القاهرة أنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات ورفع الأسعار لتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك مشددًا على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار في السلع المدعمة حتى يصل الدعم لمستحقيه.

وأكد محافظ القاهرة أن هناك تكثيف للحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع ، ومنع المغالاة في الأسعار ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بإحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية، وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين .

وكانت حملة الرقابة التجارية بمديرية تموين القاهرة قد تمكنت من ضبط ٦٠ طن من السلع التموينية منها ١٧ ألف علبة سمن وزن ٦٥٠ جم ، و ٦٦٠٠ علبة سمن وزن ١.٥ كجم و٩٦٠٠ زجاجة زيت وزن ١ كجم ، و ١٠ آلاف زجاجة زيت وزن ٢.٢٥ كجم ، و١٥ ألف علبة فول مدمس وزن ٤٠٠ جم وتم تحرير محضر برقم ٣ ج ٣/ ١٢ بقسم شرطة المرج وقامت النيابة العامة بالتحفظ على المخزن والمضبوطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: