عاجلمحافظات

محافظة الجيزة تتصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية

السيد بكري

 

الخميس 03/سبتمبر/2020 -م
شنت محافظة الجيزة حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية، وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم إزالة 55 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمراكز أبو النمرس والحوامدية ومنشأة القناطر والصف وأطفيح وأوسيم وكرداسة والبدرشين، مشيرًا أن الحملات متواصلة يوميًا لإزالة كل أوجه التعديات والمخالفات لفرض هيبة الدولة.

وشدد المحافظ أنه لا تصالح على أى مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدًا على إزالة الأسوار والغرف والمنشآت والتعديات البنائية على الأراضي الزراعية مهما بلغ حجمها.

لافتًا أنه تمت إزالة ١١ حالة تعدٍ بمساحة ١٠٨٠ م بمنطقه الحوض الكبير بقرية ترسا بمركز أبوالنمرس وشملت التعديات أبنية خرسانية وعقارات مكونه من دور أرضي ومباني بالطوب الأبيض وأسوار وأعمدة وسملات كلها بنيت بالمخالفة على الأراضي الزراعية وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد أنه تم إزالة 18 حالة تعدٍ على أراض زراعية وأملاك دولة بطريق 11 وأسوار بمساحة 1350 م بشارع أرض الوحدة بأم خنان بمدينة الحوامدية.

وأوضح أنه تم إزالة حالتين بناء مخالف على مساحة 550 م بمركز البدرشين وإزالة غرف وتعديات على الأراضي الزراعية بمنطقة حوض المياه وشنبارى بمركز أوسيم بمساحات تتراوح بين 30 إلى 120م بالإضافة إلى إزالة 16 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بقرى البرمبل ومسجد موسى بمركز أطفيح.

وإزالة 3 حالات تعديات على أراضي زراعية بمنطقة أبو غالب على مساحة 700م بمركز منشأة القناطر وإزالة تعديات على مساحة 6 قراريط بطريق ترعة الشرف بكفر حكيم بكرداسة وفى مركز ومدينة الصف تم إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بالشوبك الشرقي والتى شملت أدوار أرضي وأعمدة.

وفى حى الهرم تم إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بشارع كعبيش بالثلاث طوابق بشارع فيصل وإزالة سلالم خارجة عن خط التنظيم بعقار بشارع مصدق بحى الدقى، كما تم إزالة عقار مخالف مكون من 3 أدوار بجوار محور الضبعة بجزيرة محمد بحى الوراق، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إزالة برج مخالف مكون من 12 دورا على مساحة 300 متر، بشارع الأنوار بالمريوطية بحى الطالبية كما تم البدء في إزالة عقار مخالف بشارع شبيطة بخاتم المرسلين بحى الطالبية-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: