عاجلمحافظات

عفيفي : زيارة المناطق الأثرية مهمة للشباب لزيادة الوعي

 

 

متابعة : الرشيدي خالد

 

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة يارو للحضارة المصرية، انه من الأهمية زيارة المناطق الأثرية، مشيرًا إلى أن المؤسسة تحرص دائمًا على تنظيم عدة زيارات منها لمنطقة آثار سقارة ومتحف أمنمحتب لعدد من شباب مصر ضمن جولات الوعي الثقافي الأثري والسياحي.

وأكدت الدكتورة هالة الطلحاتي، المدير التنفيذي للمؤسسة، على أن الزيارات الآثرية المستمرة تعكس زيادة الوعى وأهمية تعريف شباب مصر بتاريخها العظيم، ودائمًا تحرص المؤسسة على أجندتها بالتواصل بين الآجيال.

وأيد ماسبق، الدكتور ممدوح فاروق، مدير عام المتحف، أن منطقة آثار سقارة أغنى منطقة في العالم وأنها مازالت تحمل الكثير من الكنوز وفيها آخر اكتشاف لـ1000 تابوت في موقع البوباسطين (الموقع الذي يحتوي على جبانة القطط والتي تعرض حالياً في متحف شرم الشيخ).

وتابع، أن كلمة سقارة معناها قطعة من العالم الاخر لذا كانت هي منطقة المقابر ودفن الموتى، وحتى الآن تم اكتشاف مقابر 16 ملك في هذه المنطقة، لافتا إلى أن المنطقة تضم جبانة (تيتي) والتي تحتوي على مجموعة مقابر لكبار موظفين الدولة في هذا العصر (الدولة القديمة) مثل مقبرتي (كاجمني) ومقبرة (مري روكا).

ويحوى المتحف على مقتنيات من قطع نادرة مثل، أقدم مومياء ملكية للملك وقطع من الجبن المحفوظ واقدم إناء منذ آلاف السنين، وأقدم أدوات جراحية للطبيب المصري قار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: