محافظات

خلال جولته الميدانية بمركز سوهاج .. محافظ سوهاج يتفقد معبد “إتريبس” ومحطة صرف وحديقة عامة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر

 

وفاء الدرمللى — سوهاج

الثلاثاء 28/1/2020
تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، خلال جولته الميدانية مشروع تطوير منطقة إتريبس الأثرية بنجع الشيخ حمد بتكلفة 5 ملايين جنيه، ومحطة صرف صحي أولاد نصير بتكلفة 80 مليون جنيها، والحديقة العامة بمدخل قرية أولاد نصير، وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول جزئيا من البنك الدولي والحكومة المصرية.
وأكد محافظ سوهاج أننا نسعى لتنمية وتطوير المنظومة السياحية، واستغلال المقومات الأثرية لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية، لافتا إلى أن أعمال التطوير تشمل إنشاء استراحة، وبناء سور حول المعبد، بالإضافة إلي أعمال الترميم والصيانة، ليساهم في جذب المزيد من الوفود السياحية من كل مكان، مضيفا أنه تم رصف طريق مدخل الكوامل – المطار حتى نجع الشيخ حمد بالمنطقة الأثرية بتكلفة 13 مليون جنيه.
وأوضح ” الفقي” أن مشروع محطة الصرف بقرية أولاد نصير من المشروعات التنموية المهمة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، حيث وصلت نسبة التنفيذ به 70%، كما تفقد أعمال الحديقة العامة بأولاد نصير” الزراعة والتشجير، والمقاعد التي تم وضعها للمواطنين، بالإضافة إلى تخصيص مكان للأطفال بالحديقة”؛ لخدمة أهالي المنطقة وفتح متنفس طبيعي لأهالي سوهاج، لافتا إلى أنه سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة.
ومن جانبه قال محمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج أن مشروع تطوير منطقة إتريبس الأثرية سيتم الانتهاء منه في فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع تسليم مشروع محطة الصرف بأولاد نصير في يونيو القادم، مضيفا أن الحديقة العامة بأولاد نصير تمت إقامتها بالجهود الذاتية إلا أنه تم ضمها للمشروع حاليا وجاري العمل على افتتاحها.
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بسوهاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: