عاجلمحافظات

جامعة أسيوط تكثف إستعدادتها لبدء إمتحانات نهاية العام الجامعي الجاري والمقرر إنطلاقها الأسبوع المقبل

 

أسيوط خميس شحاتة

 

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال على تكثيف العمل داخل قطاعات وكليات الجامعة المختلفة إستعداداً لبدء إمتحانات نهاية العام الجامعى الجارى 2020/2021 والمقرر إنطلاقها الأسبوع القادم فى مطلع يونيه 2021 وعلى مدار شهر تقريباً ، وتشمل مختلف الفرق الدراسية بكليات الجامعة العملية والنظرية .

 

وأوضح الدكتور طارق الجمال أنه ونظراً للظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد فأعطى المجلس الأعلى للجامعات الحق للطلاب المتخوفين من دخول الإمتحانات أو من المصابين بفيروس كورونا المستجد التقدم بإعتذار مقبول عن دخول الامتحانات وفقاَ للوائح .

 

وصرح الدكتور طارق الجمال أنه من المقرر أن يتم تشديد الإجراءات الإحترازية داخل الحرم الجامعى من لحظة دخول الطلاب على البوابات الرئيسية للحرم الجامعى وحتى وصولاً إلى داخل اللجان والتى تشمل قياس درجات الحرارة والحفاظ على مسافات التباعد وإرتداء الكمامات ومنع التجمعات قبل وبعد الإمتحانات ، مع تكثيف تواجد الأطقم الطبية داخل اللجان وتخصيص أماكن لعزل الحالات المشتبه بها مع تواجد سيارات الإسعاف فى المحيط الخارج لمقر اللجان.

 

ومن جانبه أضاف الدكتور شحاتة غريب أنه تم الإنتهاء بالفعل من إعلان كافة جداول الإمتحانات بكليات الجامعة ، وكذلك تحميل بنوك أسئلة إسترشادية على موقع الجامعة ، مشيراً إلى أنه من المقرر إلتزام الكليات بقرارات مجلس الجامعة بتطبيق نظام البابل شيت فى وضع ورقة الإمتحانات وذلك ليتم تصحيحها إلكترونياً.

 

مشيراً إلى أنه وفق لقرارات مجلس الجامعة فسوف يتضمن إمتحانات نهاية العام عقد إمتحانات نصف الفصل الدراسي الثانى (الميدتيرم) وذلك إما فى ورقة منفصلة أو دمجها فى نفس ورقة الأسئلة مع مراعاة الفترة الزمنية لكل مادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: