محافظات

توريد 178 ألف طن قمح بالشون والصوامع بالدقهلية

الدقهلية – مصطفى حماد
تابع محافظ الدقهلية عمليات توريد القمح المحلي لموسم الحصاد الجديد2021 وأكد المحافظ أن ماتم توريده حتي الآن يبلغ 178 ألف طن بالشون والصوامع بنطاق المحافظة وشدد ” مختار” على ضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات لجميع العاملين فى أعمال التوريد حرصا على سلامة وصحة وحياة الجميع..
هذا وقد اوضح المحافظ أن إجمالي ما تم زراعته من محصول القمح بالدقهلية هذا الموسم يبلغ242 ألف و300 فدان وأضاف أنه من المتوقع توريد 210 ألف طن قمح بشون وصوامع الدقهلية.
وأشار المحافظ الي أن أسعار توريد القمح هذا العام 705 جنيه للدرجة “22.5” و715 جنيه لدرجه ” 23 ” 725 جنيه لدرجة ” 23.5 ” .
وأكد ” مختار ” علي أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هى سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.
ومن الجدير بالذكر ان موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2021 بدء بالدقهلية من خلال 32 موقع تخزيني تشمل 5 صوامع و 5 هناجر و 22 شونه بإجمالي سعة تخزينية 256 ألف طن ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من أحد ممثلى قطاع التموين رئيسا للجنة وأحد الأعضاء من هيئة سلامه الغذاء وأحد مسئولي تحديد درجه النظافه وإعطاء الرتبه وممثلا عن مديرية الزراعةمسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي وأحد اعضاء القبانه المسئول عن الوزن وعضو عن الشركات التموينية المسئولة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: