محافظات

المستشار ” عزيز نور الدين ” يكرم 60 من حفظة القرآن الكريم بمسقط رأسه

 

 

كتب/ محمد عرفه

مدير التحرير 

 

في احتفالية رائعة بمركز شباب ميت مرجا سلسيل قام المستشار عزيز نور الدين بتكريم 60 من حفظة القرآن الكريم بمسقط رأسه وذلك في المسابقة السنوية لسيادته، حيث تقام هذه المسابقة سنويا تحت رعايته منذ أكثر من عشرة أعوام.

تقدم للمسابقة 200 متسابقا هذا العام، وتم تقسيم المراحل إلى 6 مراحل بجوائز تعدت قيمتها 20000 جنيها للمتسابقين وذلك حرصا من نور الدين لحفظ أبناء قريته للقرآن الكريم، وأضاف نور الدين إنه بحفظ كتاب الله سنتقدم كثيرا وأوضح انه لا ينسى شيخه الذي حفظه القرآن  والذي يدعو له في كل وقت  حتى حينما التحق بكلية الحقوق ظل يدرس علم التجويد ، وأضاف أن بحفظ القرآن يكون باقي المواد العلمية سهلة وميسورة.

حضر الاحتفالية الأستاذ ناظم العفيفي رئيس مجلس الإدارة ، الأستاذ محمد نعمان نائب رئيس مجلس الإدارة ، الأستاذ أحمد هاشم أمين الصندوق ،الأستاذ عماد زهيري مدير المركز ، الأستاذ بكر جبل ، الكابتن طارق محسوب المشرف الرياضي ، وقدم الحفل الأستاذ شاكر محرم مدير التعليم العام بإدارة الجمالية التعليمية.

بدأت الاحتفالية بقراءة القرآن الكريم للشيخ أشرف فهمي ثم كلمة الترحيب من الأستاذ ناظم العفيفي الذي رحب بالجميع وأثنى على أهمية حفظ كتاب الله وقدم الشكر للمستشار عزيز نور الدين، ثم كلمة عن أهمية القرآن الكريم للأستاذ محمد عرفه والذي بدأ كلمته بالشكر والتقدير لصاحب هذه السنة الحسنة مذكرا الحاضرين بحديث المصطفى” من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة ” ، ثم الحديث عن أهمية وثواب حفظ القرآن الكريم وليس الثواب للحافظ فقط بل لولي الأمر أيضا في الآخرة حيث قال رسول الله ” من قرأ القرآن وتعلمه وعمل به ألبس يوم القيامة تاجا من نور ضوءه مثل ضوء الشمس ويكسي والديه حلتين لا تقوم بهما الدنيا فيقولان بم كسينا. فيقال بأخذ ولدكما القرآن.

ثم كلمة المستشار عزيز نور الدين والذي حث فيها المفائزين على تكلمة المسيرة وبذل الجهد وتعهد القرآن الكريم حفظا وعملا وأن يكون نصب الأعين دائما وأبدا، وأكد سيادته على استمرار المسابقة التي ينظمها حتى أنه أوصى أبناءه بأن تستمر هذه المسابقة لأهل بلدته حتى بعد أن يتوفاه الله( أطال الله في عمره) 

ثم تم توزيع الجوائز القيمة من شهادات للتقدير ، وجوائز مادية عينية للفائزين في جو يسوده المحبه والتنافس الشريف ثم اختتم الحفل بالقرآن الكريم . 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: