حوادثعاجل

ضبط عصابة تستولى على مبلغ كبير من تاجر ادوات كهربائية بالإكراه فى جرجا

 

كتبت – وفاء الدرمللى — مكتب سوهاج

 

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج ملابسات واقعة السطو المسلح على تاجر أجهزة كهربائية بمركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 3 ملايين جنيه، وتبين أن وراء ارتكابها 4 أشخاص لثلاثة منهم لهم معلومات جنائية تم ضبطهم.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة جرجا بمديرية أمن سوهاج من (مالك محل أجهزة كهربائية، مقيم بدائرة المركز) أنه حال استقلاله سيارته بدائرة المركز، قام (3 مجهولين) يستقلون سيارة ملاكى “بدون لوحات معدنية” بإطلاق عيار نارى تجاه السيارة قيادته وإيقافه، والاستيلاء من داخل السيارة على مبلغ مالى (3 ملايين جنيه) كان بحوزته ولاذوا بالهرب.

وشُكل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (4 أشخاص ، لثلاثة منهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت ضبط ثلاثة منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، حيث اتفقوا على ارتكاب الواقعة نظراً لعلم أحد المتهمين بطبيعة عمل المجنى عليه وباستلامه مبالغ مالية من المندوبين بصفة مستمرة، وفـى سبيل ذلك قام إثنين من المتهمين باستئجار سيارة ملاكى ونزعا اللوحات المعدنية منها.

وأضاف المتهمون أنه بتاريخ الواقعة قاموا جميعًا بتتبع المجنى عليه حتى وصوله دائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، وتقابله مع أحد المندوبين واستلامه مبلغ مالى منه، حيث استمروا فـى تتبعه حتى محل البلاغ وارتكبوا الواقعة على النحو المشار إليه واستولوا على المبلغ المالى المذكور ولاذوا بالهرب.

وتم بإرشاد المتهمين ضبط (جزء من المبلغ المستولى عليه – السيارة والسلاح النارى “بندقية آلية” المستخدمان فـى ارتكاب الواقعة) وأضافوا بإنفاقهم جزء من المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية وباقى المبلغ بحوزة المتهم الهارب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: