حوادث

حبس 8 أشخاص بتهمة تكوين خلية تنتمي لـ”داعش” الإرهابي

حبس 8 أشخاص بتهمة تكوين خلية تنتمي لـ"داعش" الإرهابي

كتب وليد شمندى

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، اليوم السبت، بحبس 8 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات لإتهامهم بتكوين خلية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي، وتأسيس وتكوين جماعة ارهابية وتصميم وتصنيع مواد متفجرة بهدف ارتكاب اعمال تخريبية والتخطيط لإستهداف منشآت حيوية.

كشفت تحقيقات النيابة ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد قيام مجموعة من الأفراد لتنظيم اجتماعات للتخطيط لإرتكاب عمليات إرهابية، وبناء علي ذلك صدر إذن من النيابة ضبطهم، حيث نجح رجال الأمن فى القبض 8 متهمين من أعضاء الشبكة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وبايعوا ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش، وانضموا إلى التنظيم عبر الإنترنت وتلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية في الدولة المصرية، فقام أحد المتهمين بالتدرب على تصنيع المتفجرات عبر مقاطع فيديو بالانترنت ونجح في تصنيعها باستخدام “مياه النار” ومواد كيماوية اخرى وجهز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها في استهداف منشآت حيوية.

تبين من التحقيقات أن المتهم الرئيسي والباقين خططوا لتهريب أحد اعوانهم المقبوض عليه فى قضية ارتكاب اعمال عنف والإنضمام لجماعة ارهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر “الماسينجر” لوضع خطة التهريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: