حوادثعاجل

تحرير محاضر صحية وعدم مطابقة للمواصفات القياسية لمنتج أغذية من انتاج مصنع بالعاشر من رمضان 

متابعة نعمات عطية

 

شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملة رقابية موسعة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختصة علي مصنع انتاج أغذية للصناعات الغذائيه يقوم بإنتاج الشيكولاته ومنتجات أخري بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية للتأكد من الإنتاج والمواصفات القياسية ومدي جودتها وصلاحيتها وتدوين الأسعار عليها .

 

وتمكنت الحملة الرقابية المكثفة من عمل محضر عدم اشتراطات صحيه وتحرير محاضر شهادات صحيه وتم ضبط كميات من المنتج التام غير مطابقه للمواصفات القياسية .

وفي السياق ذاته أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين أن الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم يوميا بعمل استهداف حملاتها الرقابية علي المصانع المنتجة الأغذية وأخذ عينات ورفعها إلي المعامل المركزية للتأكد من جودتها وصلاحيتها وتدوين الأسعار والتواريخ وفي حال ضبط أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مغشوشة يتم تحرير محاضر لها والتحفظ على المضبوطات والغلق للمحال التجارية أو المصانع تحت تصرف النيابة العامة والقبض علي صاحب المصنع وإحالته إلي النيابة العامة .

وقال إنه تم تغليظ العقوبات علي ظاهرة التسمم الغذائي مثبت من خلال التقارير الطبية للتأكد من أن المنتج تسبب في حالات التسمم الغذائي لافتا إلي أن العقوبات تصل إلي الحبس 3سنوات وغرامة مالية 30الف جنيه .

يأتي ذلك علي خلفية تقدم المحامي عبد المجيد جابر بلاغا للنائب العام من تعرضه لحالة اشتباه بتسمم غذائي بسبب شرائه علية شيكولاته من أحد منافذ البيع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: