حوادثعاجل

انتشال جثتين والبحث عن 2 مفقودين من ضحايا المعدية الغارقة بالبحيرة

السيد بكري

 

الخميس، 13 أغسطس 2020 – م
تمكنت قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية بالبحيرة بإشراف العميد محمد بلبع، مدير إدارة الحماية المدنية من انتشال جثتين لضحايا المعدية الغارقة وهما ( محمد عبد الله عبد القادر السرسي ٢٧ عام طباخ، ووائل رفعت معوض 40 سنة سائق السيارة النقل ومقيم محلة أحمد التابعة لقرية النجيلة بكوم حمادة.

وتكثف القوات من جهودها للبحث عن 2 مفقودين آخرين وهما أحمد عبد الحميد السرسى ٢٧ عام ومحمود حمدي شندي.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بأحد أوناش الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا من انتشال السيارتين الغارقتين، كما تكثف من جهودهم لانتشال المعدية الغارقة حيث يتم تصريف كميات المياة منها ورفعها رأسيا من المجرى المائى.

وشهدت منطقة قرية دمشلى التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، حادثا مأساويا فجر اليوم الخميس 16 أغسطس، إثر غرق معدية نيلية مخصصة لنقل الأهالى والسيارات من قرية دمشلى للقرى التابعة لها فى البر الآخر.

وأسفر الحادث عن غرق 4 عمال كانوا على متنها بينما أصيب 2 أخرين من العاملين على المعدية وتمكن طالب بكلية الأداب من السباحة والنجاة بحياته.
وأسفر الحادث عن غرق كلا من محمد عبد الله عبد القادر السرسي ٢٧ عام طباخ، ووائل رفعت معوض 40 سنة سائق السيارة النقل ومقيم محلة أحمد التابعة لقرية النجيلة بكوم حمادة، وأحمد عبد الحميد السرسى ٢٧ عام، ومحمود حمدي شندي.

كما نتج عن الحادث إصابة كلا من أحمد رفاعى سليمان 26 سنة وعبد الرحمن خضر الجالى 29 سنة، (عمال المعدية) بسحجات وكدمات متفرقة، وتم نقلهما لمستشفى منوف بالمنوفية كما تمكن مصطفى رفعت أمين سعيد طالب بكلية آداب دمنهور ومقيم دمشلى من النجاة من الغرق والسباحة للشاطىء.

وانتقل فريق من نيابة كوم حمادة لمكان الحادث، وقاما بمناظرة الجثتين وأمر بالتصريح بدفنهما بعد تعرف ذويهم عليهما.

من جانبه قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، صرف إعانة عاجلة “عشرة آلاف جنيه” لأسرة كل ضحية من ضحايا المعدية الغارقة على الرياح البحيري أمام قرية دمشلي بمركز ومدينة كوم حمادة.

وأكد محافظ البحيرة، أنه فور علمه بوقوع الحادث، وجه على الفور قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري والوحدة المحلية لمركز ومدينه كوم حمادة برئاسة العميد عبد الله المليجى، بالتوجه لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، وهرعت جميع الفرق والأطقم على الفور والتوجه لمكان الحادث.

وأشار محافظ البحيرة، إلي أن المعدية الغارقة بإسم “معدية حازم” لصاحبها محمد حازم زين العابدين أبو علي، وصدر لها ترخيص بتاريخ ٢٥-٧-٢٠٢٠ ( جهة الإصدار مديرية الطرق والنقل بدمنهور )، وترخيصها ساري لمدة سنتين ويتوافر بها كافة الإشتراطات والصلاحيات اللازمة، وأن أسباب الحادث المبدئية هي إنزلاق إحدى السيارات التي كانت على متنها حيث كانت محملة بعدد سيارة ربع نقل + سيارة بيدفور محملة بمواد خاصة بالزراعة؛ مما أدى إلى ميل العبارة وتعرضها للغرق.-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: