حوادثعاجل

الإعدام لـ3 متهمين و المؤبد لـ8 في محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية

السيد بكري

 

الأحد 14/6/2020ص
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحد، بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد لـ8 آخرين، لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية».

كما قضت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، وإدراج المتهمين من الأول حتى الثامن على قوائم الإرهاب.

كانت المحكمة في الجلسة السابقة أحالت أوارق 3 متهمين إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه الشرعي في إعدامهم.

يذكر أن النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات «لأنهم في غضون الفترة من عام ٢٠١٦ حتى ٢٠١٨ بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تولى المتهمون من الأول حتى السادس قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين،

ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية وحركة حسم المسلحة التابعة لها والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها».

وأضافت النيابة في أمر الإحالة أن «المتهمين توجهوا لشارع المعسكر الروماني بمنطقة سموحة، حيث وضع المتهم معتز السيارة المجهزة وعندما شاهد المتهم عبدالمجيد مرور سيارة مدير الأمن والحراسة المرافقة له حتى فجر العبوة المفرقعة عن بعد قاصدين قتل مدير أمن الإسكندرية والمرافقين له».

ووجهت النيابة للمتهمين تهم «انضمامهم لجماعة إرهابية
كما وجهت النيابة للمتهمين «الشروع في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية السابق، و6 من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان، وكان قصدهم قتلهم، إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج ونجاة الباقين».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: