حوادث

إنهيار منزل المحلة.. 8 ضحايا و3 مصابين بعد رفع الأنقاض

السيد بكري
الجمعة، 07 أغسطس 2020 -م
أكدت مصادر بمجلس مدينة المحلة أن سبب انهيار منزل منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى وجود عمليات ترميم بالمنزل بالإضافة إلى عمليات الحفر التي تتم في الشارع من قبل هيئة الصرف الصحي.
فيما أكدت مصادر أمنية أن الطمع وحلم الوصول للثراء السريع وراء انهيار المنزل حيث تأثر المنزل و3 منازل مجاورة تم إخلاؤها فور انهياره جراء عمليات الحفر للبحث عن الآثار التي كانت تتم أسفل المنزل المنكوب المكون من 3 طوابق وراح ضحيته 8 من أفراد الأسر التي تقطنه منهم شباب وأطفال حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية فجر الجمعة القبض على ٣ عمال متهمين في التسبب في حادث انهيار منزل وتصدع ٣ منازل أخرى ومصرع ٨ أشخاص من أفراد ٣ عائلات وتم اقتيادهم إلى ديوان قسم أول المحلة الكبرى .
كما نجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في انتشال الجثث الـ 8 من أسفل العقار الذي انهار عصر الخميس واستمرت عمليات التنقيب والبحث عن الجثث حتى فجر الجمعة ومن بين الضحايا سيدتين و٣ فتيات وأطفال تتراوح أعمارهم السنية ما بين “٥-٧” سنوات .
كان المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار عماد سالم قد أعطى تعليمات لرئيس نيابة أول المحلة بالتحقيق في واقعة انهيار المنزل المنكوب والوقوف على الأسباب الحقيقية لانهياره المفاجئ وسماع أقوال شهود العيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة والاطلاع علي تقارير اللجنة الهندسية التي عاينت موقع المنزل المنهار وتصدع ٣ منازل أخرى.
وقام فريق من أعضاء النيابة العامة بمعاينه موقع الحادث ومتابعه مراحل نقل جثامين الضحايا إلى مشرحه مستشفي المحلة واتخاذ إجراءات إنهاء تصاريح الدفن لجميع الضحايا والمصابين كما شيع أسر الضحايا ذويهم عقب أداء صلاه الجنازة عليهم ونقلهم في سيارات الإسعاف لدفنهم بمقابر أسرهم.
فيما قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الذي انتقل إلى موقع المنزل المنكوب وباشر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، صرف مبلغ 10 ألاف جنيه لرب أسرة كل متوفى من ضحايا انهيار المنزل، و5 ألاف جنيه للمتوفى من أفراد الأسر، وألف جنيه لكل مصاب.
كما وجه وكيل وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية، وقامت لجنة الإغاثة بالتضامن الاجتماعي بعمل حصر بالأسر المتضررة من المنازل المجاورة للمنزل المنهار وعددهم ١٣ أسرة لتوفير سكن إيواء ونقلهم ، 8 رفضوا أي مساعدة و٥ أسر طلبوا إعاشة وأسرة طلبت إعاشة وإيواء.
وأمر المحافظ بصرف مبلغ ٥٠٠ جنيه كإعاشة مبدئية لكل أسرة من الأسر الخمسة، وتم تسكين الأسرة السادسة بمركز الخدمات المتكاملة بسبرباي بطنطا التابع للتضامن الاجتماعي وتوفير الإعاشة اللازمة لهم.
وقام اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية بالانتقال إلى موقع المنزل المنهار بالمحلة.. ووجه مدير الأمن قوات الشرطة الموجودة في موقع الحادث بفرض كردون أمنى بمنع تكدس المواطنين حول المنزل المنهار وتسهيل دخول وعمل معدات الإنقاذ للبحث عن ضحايا أسفل الأنقاض.
من ناحية أخرى أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن عدد الإصابات وصل 3 وتم نقلهم لمستشفي المحلة العام وجاري علاجهم وعمل الرعاية اللازمة لهم وقام وكيل الوزارة بزيارة المرضي يرافقه الدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي والدكتورة عبير مدير الإدارة الصحية والدكتور جمال شادي إلى مستشفي المحلة العام لمتابعه حاله المصابين في انهيار المنزل
ووجه وكيل الوزارة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والدفع بسيارت الإسعاف لنقل المصابين على الفور وتوفير المستلزمات الكافية وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة من جميع التخصصات واستعداد غرف العمليات والتأكد من توافر جميع فصائل الدم كما أمر بتشكيل فريقي من مفتشي الصحة على مدار الساعة لاستخراج شهادة الوفاة فور قرار النيابة.
كانت منطقة الرجبي، بمدينة المحلة قد شهدت انهيار منزل بشكل مفاجئ وعلى الفور انتقل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إلى مكان الحادث للوقوف على الأضرار الناجمة عنه، وتم إخطار قوات الحماية المدنية وفرض كردون أمني حول العقار خاصة بعد التأثير الذي شهده المنزل المجاور وتم رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا تحت الأنقاض.. كما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانهيار من اجل سرعة نقل من يتم إنقاذهم.
بينما قالت مصادر بمجلس مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أن العقار المنهار بسبب أعمال ترميم داخل المنزل التي كان قد قام بها السكان منذ مدة وفي الوقت نفسه كان في الشارع أعمال حفر صرف صحي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: