رياضة

نهضة بركان بطلا للكونفدرالية الافريقية على حساب بيراميدز

على سيد على
تمكن نادى نهضة بركان المغربى من الفوز ببطولة الكونفدرالية الافريقية على حساب بيراميدز فى المباراة النهائية التى اقيمت اليوم على ملعب مولاى عبدالله فى العاصمة المغربية الرباط.
وفشل بيراميدز فى الفوز بالبطولة الافريقية الاولى له رغم مشواره المبهر طول مباريات البطولة الافريقية التى يشارك فيها للمرة الاولى .
بدات المباراة بتغييرات غريبة فى تشكيلة المدير الفنى الكرواتى لبيراميدز انتى تشاتشيتش الذى بدا بثلاثى دفاعى هو على جبر و عبد الله بكرى واحمد ايمن منصور مما ادى الى ارتباك اداء بيراميدز طول الشوط الاول ومع ضغط الفريق المغربى استطاع احراز الهدف الاول فى الدقيقة 15 من الشوط الاول عن طريق لاعبه البوركينى ايسوفو دايو عن طريق ركنية بلعبه مثيرة للجدل لكن الحكم لم يتاكد من الكرة عن طريق (var) وتستمر بعدها هجمات بيراميدز لادراك التعادل لكن دون جدوى ودون تشكيل اى خطورة على مرمى البركان الى نهاية الشوط الاول الذى تفوق فيه مدرب نهضة بركان طارق السكتيوى .
ومع بداية الشوط الثانى تحسن اداء بيراميدز بشكل واضح ومع نزول ابراهيم حسن وجون انطوى كثف بيراميدز من هجومة وتضيعه للفرص مع وجود هجمات مرتدة سريعة وخطيرة للفريق المغربى.
ومع تضيع الوقت بشكل ممنهج من طرف لاعبى الفريق المغربى مع عدم اتخاذ الحكم الكاميرون أليوم نينات اى عقوبه على لاعبيه وفى نهاية المباراة طرد الحكم لاعب نهضة بركان بكرالهلالى لتدخله القوى مع عمر جابر واحتسب الحكم اربعة دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع رغم تضيع لاعيبى النهضة اكثر من 6 دقائق وفشل لاعبى بيرايدز من احراز هدف التعادل خلال الوقت البديل ليطلق الحكم صافرته معلنا نهضة بركان بطلا للبطولة بعد ان كان وصيف لها فى العام الماضى بعد هزيمته من الزمالك فى النهائى بركلات الجزاء فى ملعب برج العرب بالاسكندرية .
ويعتبر فريق نهضة بركان هو الفريق المغربى الخامس الحائز على بطولة الكونفدرالية بعد فرق الجيش الملكى و الفتح الرياضى و المغرب الفاسى والرجاء البيضاوى ولكل فريق منهم بطولة واحد لتتعادل فرق المغرب وتونس فى صدارة الفائزين بالبطولة الكونفدرالية برصيد خمسة القاب لكلا فرق الدولتين .
تعليق واحد
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: