رياضةعاجل

سفر علي معلول لتونس ومسؤلو الأهلي يطمئنون على صحته

 

السيد بكري

 

 

الجمعة، 19 مارس 2021 – ص

غادر علي معلول الجناح الأيسر لفريق الأهلي ومنتخب تونس، إلى تونس في رحلة قصيرة لموطنه بعد الراحة التي منحها له الجهاز الفني خاصة وأنه مستبعد من المباريات بسبب الإصابة التي يعاني منها خلال الفترة الحالية.

أجرى مسئولو النادي الأهلي اتصالات بلاعب الفريق على معلول المتواجد حالياً في بلاده للإطمئنان عليه، بعدما سافر إلى هناك قبل أيام لزيارة أسرته والاطمئنان بعد تجدد إصابته.

وكان معلول أصيب في لقاء بايرن ميونخ ضد الأهلي خلال مواجهة نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وعلى إثرها غادر اللقاء وتغيب عن عدد من مباريات الأهلي سواء في الدوري أو بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومنح الجهاز الفني لنادي الأهلي، الفريق راحة لمدة خمسة أٔيام عقب مباراة فيتا كلوب على أن يعود الفريق للتدريبات يوم 23 مارس الجاري لبدء الاستعداد للمرحلة المقبلة.

الأهلى طريقه «سالك».. والزمالك في مهب الريح بدوري الأبطال

نجح النادي الأهلي في استعادة فرصة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية ليرتقي إلى المركز الثاني ضمن مجموعته، فيما فشل الزمالك في تحقيق أي فوز حتى الآن ليتواجد في المركز الثالث برصيد نقطتين الأمر الذي يصعّب من مهمة تأهله إلى الدور التالي من البطولة التي حصد لقب وصيفها في الموسم الماضي.

ويتبقى للنادي الأهلي 3 نقاط لحسم التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال؛ حيث ودع فريق المريخ السوداني البطولة الأفريقية رسمياً بعد الخسارة أمام سيمبا بثلاثية نظيفة وتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الأخير ويتبقى له مباراتان أمام الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي ويتبقى للأهلي ثلاث نقاط لحسم التأهل من مباراتي أمام المريخ السوداني خارج أرضه وسيمبا التنزاني في القاهرة.

أما الزمالك يدخل المباراتين المتبقيتين له بشعار لا بديل عن الفوز للتأهل؛ حيث يحتاج الزمالك إلى الفوز على مولودية الجزائر في الجزائر، ثم الفوز على تونجيث في القاهرة، وفي حال فوز الزمالك في المباراتين المتبقيتين سيصل إلى النقطة الثامنة ويتساوى مع مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني الذي يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتين ليضمن الوصول إلى ربع النهائي ومن أجل تأهل الزمالك يجب أن يخسر الفريق الجزائري أمام الترجي ليتأهل الفارس الأبيض بسبب فارق المواجهات المباشرة بين الفريقين. وقال ضياء السيد، مدرب المنتخب السابق، إن الأهلي حقق فوزا مستحقا على فيتا كلوب في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لدوري الأبطال، وطريقه أصبح سهلاً في البطولة الأفريقية.

وتابع أن الأهلي تعامل جيداً مع الأمور بعد فقدانه للنقاط في بطولة أفريقيا، وموسيماني أدار لقاء فيتا كلوب ببراعة كبيرة، موضحاً أن موسيماني هو رجل تلك المباراة مناشدًا منتقديه بالهدوء والتروي، ودعمه خلال الفترة المقبلة وعدم محاسبته بالقطعة خاصة أن الأهلي اقترب من التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وتابع ضياء السيد أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، يتحمل مسؤولية هزيمة فريقه أمام الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دوري الأبطال وأضاف أن إدارة الزمالك أخطأت في إقالة باتشيكو وإعادة كارتيرون الذي رحل عن الزمالك في ظروف صعبة، مشددا على أن عودته مرة أخرى للزمالك غير لائقة.

ويؤمن ضياء السيد، بحظوظ الزمالك في التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة، رغم صعوبة موقفه، مطالبا اللاعبين بعدم الاستسلام أو اليأس والقتال حتى اللحظات الأخيرة.

وأشاد فتحي مبروك، المدير الفني السابق للأهلي، بالمستوى الذي ظهر به الفريق الأحمر، خلال فوزه على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي, موضحاً أن مدرب فيتا كلوب منح الأهلي الفوز، بسبب عدم تعامله بجدية مع اللقاء.. نتيجة مباراة الجولة الثالثة (2-2) خدعته بشكل كبير، لذا خاض اللقاء دون تنظيم دفاعي، وهو ما استغله الأهلي بذكاء شديد.

وقال أنه من الطبيعي أن يكون هناك تذبذب في مستوى الأهلي، خاصةً بعد الوصول لأفضل مستوى في مونديال الأندية لكن الأهم هو تحقيق الفوز.

وأضاف: «مروان محسن ظهر بشكل رائع، بعدما حصل على ثقة المدرب بيتسو موسيماني بشكل تدريجي، وأصبح هناك تفاهم كبير بينه ومحمد شريف، في التحركات والانطلاقات».

وقال إن وجود رأس حربة آخر بجانب مروان، يجعله يتحرك بأريحية ويخفف الضغط عليه، وهذا ظهر بشكل واضح في المباريات الأخيرة.

من جانبه قال محمد صلاح، مدرب الزمالك السابق، إنه لا بد من محاسبة لاعبي القلعة البيضاء بعد الخسارة أمام الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف محمد صلاح أن الزمالك أعاد مدرباً تسبب في خسارته بنهائي دوري الأبطال، ليخرجه من دور المجموعات بالنسخة الحالية.

ووجه رسالة شديدة اللهجة إلى لاعبي الزمالك قائلا :«أقول للاعبي الزمالك، اللي عايز يمشي يمشي، وأوجه حديثي في المقام الأول لفرجاني ساسي».

وتابع أن الزمالك لم يقدم شيئاً أمام الترجي التونسي واقترب بنسبة 90% من مغادرة دوري أبطال أفريقيا.

من جانبه أبدى حمادة طلبة لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، غضبه الشديد من المستوى الفني للفريق حاليا، قائلا إنه لا يعرف سبب ما يحدث في الزمالك ولا يعرف سبب رحيل المدرب السابق باتشيكو في هذا التوقيت خاصة أنه مدير فني مميز ورحيله أمر غريب.

وأضاف أن هناك علامات استفهام من طريقة رحيل باتريس كارتيرون ثم عودته، وتمنى أن يتم توضيح الأسباب التي جعلته يرحل، والتي جعلته يعود من جديد.

وتابع: «أتمنى من إدارة نادي الزمالك، سرعة حسم بعض ملفات التجديد.. وإذا كان فرجاني ساسي لا يرغب في البقاء، فما المانع أمام رحيله؟ الزمالك فريق كبير ولا يتوقف على لاعب»

وأضاف : «هناك أزمات مادية كبيرة في الزمالك، وأتمنى من بعض اللاعبين مثل فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، الصبر على النادي».

واختتم حمادة طلبة تصريحاته قائلا : إن الزمالك كان يحتاج بشدة لتعويض مصطفى محمد بمهاجم آخر سوبر، لكن هذا لم يحدث وتمنى من اللاعبين والإدارة تصحيح الأوضاع داخل النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: