رياضةعاجل

الخطيب يتحدث عن أبرز نجوم الكان وذكرياته مع أمم أفريقيا

السيد بكري
يرى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأحد سفراء بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 أن النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني هما أبرز نجوم الكان في النسخة المقامة في مصر.
وقال الخطيب في تصريحات مصورة نشرها موقع الكاف عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “هناك أكثر من لاعب مميز في البطولة ولكن هناك لاعبان هما الأبرز وأًصبح العالم يشاهدهما وهما محمد صلاح وساديوماني، حيث نجح الثنائي في التتويج مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا”.
وأضاف: “بالتأكيد سيكون لهما دور كبير مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية وسيكونا محط أنظار الجماهير باستمرار”.
وعن ذكرياته التي لا تنسى في بطولة الأمم الإفريقية، قال أسطورة الأهلي: “بالتأكيد هناك ذكريات سيئة لا تنسي في أمم أفريقيا مثل الخروج من نصف نهائي البطولة عام 1974 أمام منتخب زائير وكذلك أيضا في نسخة 1976 وتوديع البطولة على يد الجزائر بعد الخسارة بركلات الترجيح”.
وأكمل: “أيضا كان هناك ذكريات سعيدة مثل التتويج باللقب في نسخة 1986 أمام الكاميرون ونجحنا في إسعاد الجماهير، وأتذكر أنني استكملت هذا اللقاء مصابا ولكن الفرحة والسعادة بالفوز جعلونا ننسي أي شي آخر”.
وعن مثله الأعلى في كرة القدم، تابع محمود الخطيب حديثه: “عندما كنت في سن صغير كان لدى مثل أعلى في كرة القدم وهو البرازيلي بيليه، كنت معجبا جدا بأدائه وكنت حريصا دائما على مشاهدته في المباريات فهو من اللاعبين الأفزاز الذين جاءوا في تاريخ كرة القدم”.
وعن الملعب أو الاستاد المفضل بالنسبة له، أكد محمود الخطيب، قائلًا: “هناك العديد من الملاعب ولكن هناك الاستاد الذي استضاف مباراة الأهلي وأشانتي كوتوكو الغاني في كوماسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982، لقد حققنا الفوز في القاهرة بنتيجة 3-0 ورغم ذلك كنا نشعر بالقلق من مواجهة الإياب”.
وواصل: “أجواء الملعب لا يمكن أنساها، فكان هناك أكثر من 90 ألف متفرج ورئيس غانا نزل إلى أرض الملعب عن طريق طائرة هليوكوبتر والجماهير كانت متحمسة للغاية، واستقبلنا هدفا في أول 10 دقائق وكنا في حالة ذهول من الأجواء ولكن كان لبعض اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرة دورًا كبيرًا في التماسك داخل الملعب، حتى سجلنا هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بما يقرب من 20 دقيقة، فكان هذا هو أول كأس إفريقيا مع الأهلي نحرزه، لذلك فإن ملعب كوماسي من الملاعب التي لا تنسى بالنسبة لي”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: