رياضة

أخطاء أجيري في مواجهة زيمبابوي

السيد بكري
حقق منتخب مصر المطلوب فقط من مواجهة زيمبابوي في ضربة البداية، بكأس الأمم الأفريقية، بالحصول على 3 نقاط هامة في بداية المشوار، ورغم انتصار الفراعنة، هناك علامات استفهام حول أداء منتخب مصر وطريقة تعامل أجيري خلال المباراة.
4 ورقات كشفها أجيري في المواجهة الأولى على النحو التالي:
1- بناء الخطة على صلاح فقط:
يعتمد منتخب مصر بشكل واضح على محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، حيث يبني المنتخب الخطة على هذا الأساس، في حين أن هناك عدم استغلال بشكل كبير للجناح الأيسر محمود حسن تريزيجيه، من أجل ارباك صفوفه المنافس، رغم أن أول هجمة منظمة جاءت من جبهة تريزيجيه تمكن من صناعة الفارق وتسجيل هدف منتخب مصر الوحيد.
ولذلك مطالب أجري بتوجيه اللاعبين، لتنويع طريقة اللعب من أجل ازعاج المنافسين، وحتى لا تكون طريقة الفراعنة محفوظة، أو تحدث أزمة في حالة تعرض محمد صلاح لرقابة قوية من أكثر من لاعب، وذلك حدث بالفعل في لقاء زيمبابوي.
2- اللجوء للدفاع بعد التسجيل:
رغم تواضع المنافس، ولكن كشف مدرب منتخب مصر عن نواياه في التعامل مع المواجهات القادمة، حيث سيكتفي منتخب مصر، بهدف وبعد ذلك سيتجه نحو تأمينه، دون التفكير في قتل المباراة بالبحث عن الهدف الثاني، حيث قرر الدفع في الشوط الثاني ببعض العناصر في الشوط الثاني مثل رجب نبيل دونجا وعمرو وردة، وذلك من تأمين منطقة الوسط.
وربما يتكرر ذلك في المواجهات المقبلة، سواء في المجموعة أو في الأدوار الإقصائية، حيث سيدافع المنتخب بعد التسجيل.
3- عدم وجود دكة قوية:
أزمة كبرى ظهرت ملامحها على دكة بدلاء مصر، خلال المواجهة الأولى، وهي عدم وجود ورقة رابحة هجومية تستطيع أن تصنع الفارق وتنقل المنتخب للأمام من خلال الاستحواذ على الكرة محاولة الاختراق، فهل يندم المنتخب الوطني على عدم ضم واحد من الثنائي رمضان صبحي أو محمود كهربا مع تقدم الفراعنة في الأدوار خلال المشوار المنتظر في البطولة.
4- ترجمة الفرص:
يفتقد مروان محسن لحساسية تسجيل الأهداف، وذلك يعتبر منطقي بشكل كبير نتيجة غيابه عن المشاركة الأساسية مع النادي الأهلي لفترة طويلة على مدار الموسم، ولذلك يحتاج أجيري لخلق حالة من التفاهم بين مروان والثنائي محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح، أو الاستعانة بأحمد علي ليكون ورقة هامة بمركز رأس الحربة، وجعله يندمج مع المجموعة على اعتبار جاهزيته الفنية والتهديفية لترجمة الفرص.
فعدم ظهور مروان محسن بالجاهزية الفنية المطلوبة، يسمح للمنافسين بوضع رقابة قوية على صلاح وتريزيجيه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: