ثقافة

وزير الآثار وسفير دولة أسبانيا

كتب مينا صلاح.

استقبل صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار أرتورو افيلو سفير دولة اسبانيا بمصر وذلك بمقر الوزارة بالزمالك. جاءت هذه الزيارة حرصا من السفير علي توديع د. العناني قبل مغادرته للبلاد بعد أنتهاء مده عملة كسفير لبلاده بمصر.
وقال د. العناني أن السفير كان خير صديق والداعمين للعمل الأثري والآثار المصرية من خلال حرصه الدائم علي المشاركة وحضور جميع الفاعليات الأثرية التي تقدمها الوزارة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


كما أبدي السفير الاسباني خلال لقاءه حبه وشغفة بالحضارة المصرية واستمتاعه بالزيارات والجوالات والاكتشافات الأثرية التي رافق فيها د. العناني وغيره من سفراء الدول الاجنبية بمصر في مختلف محافظات الجمهورية. واشار أنه قام بتأجيل سفرة إلي مدريد حتي يتمكن من حضور الفاعليات والجوالات التي ستنظمها الوزارة خلال الاسابيع القليله القادمة.
وأكد افيلو أن مصر آمنه وأنها أكثر أمنا من ذي قبل الأمر الذي دفع اسبانيا إلي رفع محافظتي القاهرة والأسكندرية من المنطقة الرمادية لحظر السفر منذ 3 اسابيع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

و نظرا لولعه بالآثار الإسلامية أهدي د. العناني السفير افيلو في نهاية اللقاء أحد المستنسخات الأثرية ذات الطابع الإسلامي والتي تم صنعها في ورش وحدة ادارة المستنسخات الأثرية بالوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: