إقتصاد وبورصةعاجل

قرارات حكومية مهمة يبدأ تطبيقها من الغد منها مد ساعات عمل البنوك

السيد بكري

الاثنين 31/8/2020م
حزمة جديدة من القرارات المهمة اتخذتها الحكومة المصرية ليبدأ تنفيذها والعمل بها ابتداءً من غد الثلاثاء، الموافق 1 سبتمبر، لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد والعودة التدريجية للأنشطة المجتمعية.

قرارات مهمة تُطبق بدءًا من الغد
– سيتم تطبيق الاختبار الخاص بـ”تحليل PCR” على جميع القادمين من الخارج قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لإقلاع الطائرة القادمة لمصر، وقبل 72 ساعة من الوصول للأراضي المصرية للقادمين برًا أو بحرًا أو جوًا.
– استثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات من قرار حظر الدخول لمصر دون إجراء تحليل pcr

– مدّ ساعات العمل بالبنوك لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرًا، بالنسبة للموظفين، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا بالنسبة للجمهور.

– زيادة رحلات مصر للطيران إلى دبي بمعدل 3 رحلات يومية، وإلى الشارقة بمعدل رحلة واحدة يومية، إضافة إلى تشغيل رحلتين يوميًا بين القاهرة وأبوظبي، ليصل تشغيل مصر للطيران إلى 42 رحلة أسبوعية بين مصر والإمارات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصر للطيران لزيادة رحلاتها إلى النقاط الهامة في شبكة خطوطها.

– استئناف السياحة بالأقصر، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد، وأيضًا عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقًا للمعايير والإجراءات التى وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقًا لضوابط وزارة الصحة.

– استئناف رحلات البالون الطائر في سماء الأقصر مجددًا، بداية سبتمبر، بعد فترة توقف طويلة، مع عودة النشاط السياحي للمدينة.

– فتح الأديرة الأثرية أبوابها للزيارات، بعد فترة من الإغلاق استمرت أكثر من 5 أشهر، من الساعة 4 صباحًا حتى 6 مساءً، على أن يكون دخول الدير الأثري من الساعة 6 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، دون السماح بالمبيت، أو الخلوات للرهبان الضيوف أو الكهنة أو أسر الرهبان أو شباب الخلوة.
– فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظات مصر للزيارة

– السماح للمصريين والأجانب بالتنقل بين المدن السياحية والمعالم الأثرية والمتاحف المختلفة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفقًا للضوابط المقررة لنسب تشغيل الأتوبيسات السياحية وجميع الأنشطة المصاحبة للسياحة الثقافية، بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية لها.
– استئناف الأنشطة السياحية بكل أنواعها المرتبطة بالسياحة الثقافية بنسبة تشغيل 50% بحد أقصى من طاقتها الاستيعابية.

– استمرار تنفيذ إغلاق الشواطئ العامة المفتوحة، وذلك لحين إشعار آخر، والسماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حاليًا في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد على 50%، حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: