إقتصاد وبورصة

البنك الدولي يشيد بجهود السيسي بجدية تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي

د. رانيا لاشين

أوضحت الدكتورة سلوي بكير خبير الخرائط بمركز البحوث والدراسات الجغرافية، سفير النوايا الحسنة في دراساتها المستفيضة وتحليلها عن برامج الاصلاح الاقتصادي التي تتم في جمهورية مصر العربية، بأن ماذا حدث خلال 46شهرًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم:
ارتفع الاحتياطي الاجنبي لمصر (يستخدم في اوقات الازمات) الي مستويات تاريخية غير مسبوقة – بفعل خطة مدروسة انتهجها البنك المركزي المصري تعتمد علي :
– ترشيد استخدمات العملة الصعبة والاستيراد من الخارج.
– تنويع مصادر العملة الاجنبية من القروض الدولية بدعم مؤسسات مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي .
– الي جانب اصدار سندات دولية لمصر في الاسواق العالمية.
– سجل حجم الاحتياطي من النقد الاجنبي لمصر 16.687 مليار دولار نهاية شهر يونية 2014 ليرتفع الي نحو 42.6 مليار دولار نهاية مارس 2018 بزيادة قدرها نحو 26مليار دولار وهي اعلي زيادات منتظمة شهريا في ارصدة الاحتياطيات الدولية المصرية –
وفقا للبنك المركزي المصري المسئول عن اعلان ارصدته في الاسبوع الاول من كل شهر.

يعلن البنك الدولي بانه قد رصد تطورات وافاق الاقتصاد المصري معدل البطالة هبط لأدني مستوي منذعام 2010 والاحتياطي الاجنبي ارتفع لأكثر من ضعف مستواه قبل التعويم وقطاع السياحة ينتعش وآثار ايجابية للتحسن بامدادات الطاقة.
كما يعلن البنك الدولي أن السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي انقذ الاقتصاد المصري من الانهيار بقرارته الإصلاحية، مصر أصبحت نموذجًا يحتذي به والشعب ضرب المثل في تحمل النتائج، ويؤكد القاهرة تحتاج توفير 90 مليون وظيفة بحلول عام 2050.

وأضافت بكير في كلماتها من أجل توعية شعب مصر بعد الاعلان عن ارتفاع اسعار النفط والمنتجات البترولية في مصر في عيدالفطر، لقد فاق الشعب المصري صفات التحدي ليغزو به رئيسًا عالم الاقتصاد العالمي ليمر من عنق الزجاجة إلي دولة تستعد للتنمية الاقتصادية والارتقاء بالانسان المصري.

واختتمت بكير حديثها بأننا سنواصل التحدي ولن نتوقف علي مسايرة النجاح في وضع مصر أمام العالم دولة لا تسقط ابدا.. ان الله يحفظها بشعبها وجنود الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: