مجتمع

مشروع قانون اصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات

السيد بكري

الجمعه 28/6/2019م

وافق مجلس الوزراء المصري أمس على مشروع قانون إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات، مع الوضع فى الاعتبار ما تم طرحه من ملاحظات لعدد من الوزارات.

وقالت وزيرة التضامن المصرية، إن مشروع قانون إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات تقوم فلسفته على فض التشابكات المالية بين الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومى بشكل جذرى.

وأضافت غادة والي، أن القانون الجديد يمنع ظهور تشابكات مالية فى المستقبل، والإستمرار فى نظام المزايا المحددة طبقاً للقوانين الحالية للتأمينات الإجتماعية، مع إنشاء صندوق مستقل لإستثمار أموال التأمين الإجتماعى، وكذا إنشاء صندوق للإستثمار العقارى.

وأوضحت الوزيرة، أن القانون يهدف لتوحيد نسب إشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لمختلف فئات المؤمن عليهم(عاملين لدى الغير – أصحاب الأعمال – العاملين المصريين بالخارج)، والعمل على تخفيض نسب إشتراكات التأمين الإجتماعى وعلى الأخص للعمالة غير المنتظمة بإعفائهم.

وأشارت إلى أن القانون يسعي لإقرار زيادة دورية للمعاشات بالقانون يتحملها نظام التأمين الإجتماعى، مع معالجة أجر حساب الحقوق التأمينية بمتوسط نسب التضخم خلال مدد الاشتراك، بالإضافة لإنشاء نظام للمعاش الإضافى يقوم على نظام الاشتراكات المحددة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: