مجتمع

مدبولى يتفقد مشروع “معاً” لسكان المناطق العشوائية

متابعة خميس شحاتة
مدبولى يكلف بسرعة إعداد خطة تأثيث الوحدات والتسليم للمستحقين
وزير الإسكان: 4416 وحدة تم الانتهاء منها بتكلفة تصل إلى 1,3 مليار للمشروع
في إطار جولته في مشروعات الإسكان لأهالينا في المناطق العشوائية، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه موقف تنفيذ تجمع سكني مشروع “معاً” بحي السلام أول، والذي يعد المرحلة الثانية من هذا المشروع، وتتضمن تنفيذ 102 عمارة سكنية، بواقع 3312 وحدة سكنية، تم الانتهاء من المباني بنسبة إنجاز 100%، ليصل حجم ما يوفره المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية إلى 4416 وحدة سكنية.
وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع معاً، بإنشاء 46 عمارة سكنية، تضمنت 1104 وحدات سكنية، وتم الانتهاء منها، كما يتم تنفيذ المرحلة الثانية، حيث تم استكمال أعمال المرافق وجار تنسيق الموقع العام للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع، للانتهاء من هذا المشروع الذي تصل تكلفته إلى نحو ١.٣ مليار جنيه.
كما تم استعراض موقف الشبكات في المشروع، وتمت الإشارة إلى أنه تمت التنفيذ بنسبة 100% لشبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، وشبكة الكهرباء، وشبكة الغاز، وشبكة التليفونات.
ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في استكمال العناصر المتبقية لإتمام هذا المشروع، وشدد على سرعة اعداد خطة لتأثيث وتركيب العدادات وتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها في هذا المشروع.
وعرض استشاري المشروع العناصر التي يتم استكمالها، ومنها المركز الطبي، والملاعب، ودور الحضانة، والمحال التجارية، الى جانب تشغيل ٦٠ ورشة تم ترفيقها وتشطيبها، كما اشار الى التصور المقترح لإتمام تلك العناصر وإنهاء المشروع في أقرب وقت.
من جانبه وجه رئيس الوزراء بتنفيذ وحدات صحية داخل عمارات المشروع لخدمة السكان المستحقين، مع إقامة ملاعب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب وأبناء القاطنين، مع استغلال وحدات سكنية في الادوار الارضية بالعمارات في إقامة حضانات للأطفال، واستغلال عدد من الورش المقامة كمحال لتوفير خدمات للسكان، مثل المخابز والسوبرماركت ومحال الخضر والفاكهة.
وشدد رئيس الوزراء على أهمية انهاء هذا المشروع واستقبال سكان به قريبا جدا، بما يساهم في تحقيق أهدافه في خدمة الأهالي في المناطق العشوائية.
تمت المشاهدة بواسطة ١
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: