مجتمع

ماذا تـــــــــــــــــــــــــــــرك مارادونا لورثته؟

السيد بكري
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 – م
رغم وفاته منذ أكثر من 10 أيام، إلا أن الأخبار المتعلقة بالأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا لا تزال تتصدر وكالات الأنباء وتحديدا ثروته التي قدرت قيمتها بين 75 مليون دولار إلى 100 مليون دولار.
وترك مارادونا إرثا كرويا سيبقى للأبد خاصة أن كثيرون يعتبرون “الفتى الذهبي” أعظم لاعب في التاريخ. ولكن الأسطورة ترك أيضا إرثا ماديا ضخما جمعه خلال مسيرته الكروية وشمل عقارات، واستثمارات، ومجوهرات، وسيارات فاخرة، وهدايا غريبة.
حياة مارادونا كانت مليئة بالصخب والإثارة ويبدو أن هذا سيتمر حتى بعد وفاته إذ سيتقاسم تركته 8 أبناء ويتوقع الخبراء أن يتم ذلك عبر عملية طويلة طويلة ومعقدة من الإجراءات، بسبب احتمال وجود خلافات محتملة بين الورثة.
وذكر موقع ” سلبيرتي نت ورث”، أن مارادونا حصل على دخل بعشرات الملايين من الدولارات، من عقود كرة القدم مع علامات تجارية مشهورة مثل “بوما” و”كوكاكولا”. ولكن الموقع أضاف أيضا أن مارادونا في وقت وفاته، لم يكن لديه سوى حوالي 500 ألف دولار، بعد مشاكل مالية مختلفة.
ومع افتراض أنه معشوق جماهير نادي نابولي الإيطالي لم يكن يمتلك سوى 500 ألف دولار، فإن هناك أصول أخرى سيتقاسمها ورثته، مثل السيارات الفاخرة، وحقوق على صورته، واسمه كعلامة تجارية.
وهناك أيضا خمس عقارات على الأقل في الأرجنتين، إلى جانب سيارة رولز رويس شبح قيمتها حول 360 ألف دولار، وسيارة BMW i8 بقيمة 175 ألف دولار.
وكان مارادونا يمتلك أيضا خاتما من الألماس بقيمة 360 ألف دولار و عقد يسمح لشركة كونامي باستخدام هيئة مارادونا في لعبة الفيديو “برو إيفولوشن”
كما تلقى مارادونا في السنوات الأخيرة أنواعا مختلفة من الهدايا، بينها هدايا ثمينة جدا وأخرى غريبة، ومنها حصوله سيارتين فاخرتين عندما كان يشرف على تدريب نادي الفجيرة الإماراتي، وخلال فترة توليه منصب الرئيس الفخري لنادي دينامو بريست البيلاروسي، قدمت له مدرعة برمائية من طراز “هانتر أوفركامر” كهدية.
ورحل مارادونا وترك كل هذا عن عمر 60 عاما بعدما تعرض لأزمة قلبية وشيعت جنازته من القصر الرئاسي في الأرجنتين ونعاه عالم الساحرة المستديرة.
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: