مجتمع

غدا تدشين اول خط انتاج لتصنيع السيارات الكهربيه فى مصر

كتب : هانى رفعت

تنطلق غدًا الثلاثاء احتفالية شركتي درشال والهندسية لصناعة السيارات، لتدشين أول خط إنتاج لتصنيع وتجميع شواحن السيارات الكهربية في مصر كمرحلة أولى لإنتاج وتجميع السيارات الكهربية في مصر.

كان اللواء أشرف ألبرت رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات والسيد حسن دسوقي رئيس شركة درشال قد افتتحا أول مصنع لتجميع الشواحن الكهربائية اليوم.

وتتعاون الشركتان في إنشاء محطات الشحن بهدف ترشيد دعم الوقود البترولي وتصنيع وتجميع السيارات الكهربية والشواحن لأول مرة في مصر والمنطقة العربية وإفريقيا.

وتصل نسبة التصنيع المحلي المستهدفة إلى 70% خلال 5 سنوات، وبطاقة إنتاجية نحو 10 آلاف سيارة و2000 شاحن وعدد 2000 محطة شحن سنويا وذلك خلال 5 سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة درشال للصناعات، حسن دسوقي، إن الشركة لديها خطة استثمارية واسعة، وتستهدف الوصول بصناعة السيارات الكهربائية إلى نسبة تصنيع 70% خلال 5 سنوات، وبطاقة إنتاجية تصل بحلول عام 2023، إلى 10 آلاف سيارة و2000 شاحن، و3000 محطة شحن.

كما اعلن الأستاذ محمد الدوينى عن جزء صغير من مميزات السيارة الكهربائية التي يتم تموينها من خلال شحن البطارية بمبلغ لا يتعدى 8 جنيهات على عكس سيارات البنزين، ويتم شحنها أثناء تواجدها فى المنزل، بالإضافة إلى الكثير من المميزات التى يتم الإعلان عنها أثناء المؤتمر الصحفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: