مجتمع

غادة والى .. ملف الحماية الإجتماعية و قانون التأمينات الموحد على رأس أولويات المرحلة القادمة .

كتب وليد شمندى

أعربت غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعى عن اعتزازها الشديد بثقة السيد رئيس الجمهورية قائلة إن تجديد الثقة دافع قوي لها لمضاعفة الجهد والعمل.

وقالت والي إن الوزارة تستكمل خلال الفترة القادمة ما بدأته من مشروعات خلال السنوات الأربع الماضية كما سيتم إطلاق مشروعات جديدة وبرامج تنموية اجتماعية جديدة.

وأكدت والي أن ملف الحماية الاجتماعية يأتى على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي بحيث يكون لدينا برنامج موحد للدعم النقدي و التدقيق في المستحقين لهذ الدعم والفصل في تظلمات من تظلموا من حرمانهم منه إلى جانب التطبيق الكامل للمشروطية في مجال التعليم والصحة.

وقالت والي إن هناك مشروعات أخرى سيتم التوسع فيها وعلى رأسها برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل وكذلك مشروع مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 مليون جنيه وهناك مشروعات جاري استكمالها ومنها سكن كريم الذي نجح حتى الآن في رفع كفاءة أكثر من 23 ألف منزل للأسر الأولى بالرعاية في محافظات الصعيد ويمول بحوالي 550 مليون جنيه بالشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأضافت والي أن الوزارة قد انتهت من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة وأن هناك خطة متكاملة لعام الإعاقة ستتم الاعلان عنها بعد عيد الفطر مباشرة.

وأضافت والي أن هناك بعض مشروعات القوانين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده وسوف يقدم إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: