الصحةمجتمع

صحة البرلمان تكشف عن احتمالية ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا

متابعه فاطمه اسعد
قال النائب سامى المشد أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك احتمالية لظهور موجة ثانية من فيروس كورونا خاصة وأننا مقبلون على موسم الشتاء.
وأشار المشد فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أن موسم الشتاء تزداد فيه الفيروسات وتزيد فيه الإصابة بالعدوى، مؤكدا أن الشتاء مناخ مناسب لانتشار الإنفلونزا التى تشبه فيروس كورونا.
وطالب أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية اللازمة فى وسائل النقل العام وفى أماكن العمل والمدارس والجامعات ودور العبادة.
وكان قد قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر مازالت في أواخر المرحلة الأولى من فيروس كورونا، مؤكدا أن حالات الإصابة تنخفض الآن بعد أن وصلت إلى الزيادة وهذا طبقا للأرقام.
وأضاف عبدالغفار خلال لقائه في برنامج الحكاية المذاع علي قناه ام بي سي مصر، أن المعادلة الحسابية لعدد الإصابات يجب أن تعتمد على نسبة التغير اليومي ومن المحتمل أن يحدث لنا موجة ثانية، ومن الممكن أن يحدث ارتفاع في الأعداد مرة واحدة، ناصحا بالاهتمام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك.
وأوضح عبدالغفار أن ارتداء الماسك يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تظل أعداد الإصابات كما هي حتى سنة أخرى.
واستطرد أنه خلال الأسابيع القادمة سنبدأ في المرحلة الأولى من اللقاح المصري، مؤكدا أن المرحلة الأولى تبدأ على عدد قليل من المرضى وبعد ذلك سيتم مضاعفتها إلى مئات ثم إلى آلاف.
وأشار إلى أن الفاكسين يأخذ سنوات حتى نطمئن على الحالة، ونطمئن على أن الأجسام المناعية التي تخرج منه مازالت متواجدة لمعادلة الفيروس.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: