مجتمع

زاهي حواس: رفضت دمج السياحة مع الآثار ولابد أن تكون الأثار مجلس أعلي

كتب مينا صلاح

قال عالم المصريات الدكتور زاهي حواس ، إن الآثار في مصر تحتاج إلى مجلس أعلى وليس وزارة وإن الوزير الحالي تخرج في كلية الإرشاد السياحي ويفهم جيداً في السياحة والآثار لكن هل نضمن أن الوزير الذي يأتي بعده يفهم في المجالين؟

وأضاف حواس خلال لقاء خاص له ببرنامج كل يوم ، على قناة أون مع الإعلامي خالد ابو بكر أن الحضارة الفرعونية مغروسة في قلوب كل البشرية وآن آثار مصر لا تحتاج إلى دعاية، وأن المتحف المصري الكبير اهم مشروع ثقافي في العالم ، وقال إن فكرة عرض المومياوات في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط فريدة من نوعها كل مومياء بجانبها الأشعة المقطعية الخاصة بها لتوضيح عملية موتها.

وأشار، إلى أن “المشروع المصري لدراسة المومياوات الملكية يضم مصريين فقط”،موضحاً أن والدة توت عنخ أمون ابنة أمنحتب الثالث وهي مصرية 100% ، وأن معرض توت عنخ آمون ميزته أنه يتضمن قطع فريدة ، وتنال إعجاب البريطانيين .

وطالب حواس وزير التربية والتعليم بتدريس اللغة الهيروغليفية فى حصص الرسم ، وقال عن تدريس اللغة الهيروغليفية: “بدل ما الطفل يرسم شجرة يرسم حرف هيروغليفى” ، وأيضاً طالب بإنشاء برامج تلفزيونيه للأطفال تعرض الحضارة المصرية القديمة وتعليم الطفل المعامله مع السائح داخل مصر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: