مجتمع

حب نفسك ..تحلو لك الحياة

 

بقلم / وجنات الرازقى- دمياط
حب نفسك ولا أعنى بحب النفس ان تكن انانى ،تحب كل الأشياء لنفسك فقط حتى وان تطلب الأمر أن تنتزعها من أصحابها ، لكن أعنى بحب النفس تدليلها، اسعادها .نعم اسعد نفسك! لأنك تستحق ولأن سعادتك لن تنعكس عليك فقط بل ستنتقل لمن حولك فالسعاده كالشمس تبعث دفئها وضياءها لكل من يقف داخل إطارها، وقالت لى صديقة يوما أن السعادة كالعدوى تنتقل للمخالطين ووسيلة الانتقال هى الابتسامة، الكلمة الطيبة، النصيحة بالحسنى ، الامنيات الطيبة، وان كنت لا أوافقها فى وجه التشبيه لان السعاده صفه جميله ولا تأتى الا بالخير اما العدوى فهى دليل المرض والعله.
فكيف نسعد انفسنا ؟ اسعد نفسك بالاهتمام بها ، بمظهرك، بأناقتك، بتشجيع وتحفيز ذاتك دائما.
اعطى لنفسك دافع لتحقيق الأشياء ، لاتحبَط ، ولا تُحبط نفسك ، فإذا أخفقت حاول ثانى وثالث ومليون وحدّث نفسك مهونا عليها بأن كل أمورنا الحياتية حتى الإخفاق خير ، نعم خير أراده الله فقدر الله وما شاء فعل ،، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ، وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم، ففى كل خير .
لا تُحزن نفسك فالحزن يفقدك جمالك وعلميا الحزن يؤثر على الغدد المفرزة للهرمونات عند الأنثى، فيؤثر على الإنجاب ، على جمالها ، وما الى ذلك.

استمتع بكل حياتك ، بكل لحظة ؛ السنين التى تمر لن تعُد.
اعط لنفسك الأمل ، الأمل فى تبديل اليأس لأمل ،لحياة جديدة، فحتما كل مُر سيمر شئنا أم أبينا ؛ فدعه يمر بحكمة وتعلم منه.
طبطب على نفسك ، وكفكف دموعك بيدك ، ولا تهتم بمن يرحل عنك فمن يريدك لن يرحل.
دائما احيا فى النور وكن على يقين أن المسافات المضيئة تجذب أناس أنفسهم خيّرة ، تمتلئ أرواحهم بالحب والسلام.

اجعل نفسك دائما تُحلق فوق السماء ، تمزق الاحجبة حتى تصل لمبتغاك، ولا تسمح لأحد أن يلون لك حياتك فمن يدرى ربما لا يملك سوى الألوان القاتمة ،البائسة.
اخيرا ابعد بنفسك عن أماكن الظلام، عن أماكن الحقد والإحباط ،خذ نفسك واحيا بعيدا عن الطاقات السلبية، بعيدا بُعد السماء عن من يريدونك الأدنى ، عن من يريدون الوصول على كتفيك، أو يطئونك بالأقدام .
عزز نفسك ولاتطلب حاجاتك الا بعزة النفس ، حب نفسك تحلو لك الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: