مجتمع

تلقي أوراق الترشح لـ«الشيوخ»بدءا من اليوم

السيد بكري
السبت، 11 يوليه 2020 -م
فتحت 27 محكمة ابتدائية بالمحافظات أبوابها اليوم السبت، لاستقبال الراغبين في تقديم أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها ١١و١٢ أغسطس القادم، حيث يستمر تلقى أوراق الترشح بدءا من اليوم وحتى ١٨ يوليو الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، باستثناء اليوم الأخير الذي ينتهي في الثانية مساء.
وشهدت محكمتي جنوب القاهرة بزينهم وجنوب الجيزة، إجراءات أمنية مشددة، حيث تم عزل القاعات المخصصة لتلقي أوراق الترشح عن باقي قاعات المحاكم كما تم اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات المتبعة من وزارة العدل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ورصدت بوابة أخبار اليوم، ما حدث خلال اليوم الاول داخل محكمتي جنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتي شهدت التزام المسئولين بالاجراءات الوقائية اللازمة وارتداء الكمامات الطبية والحفاظ علي التباعد بين المرشحين، كما توافد عدد كبير من المواطنين للسؤال عن الأوراق المطلوبة للتقدم بالترشح وكذلك تواجد عدد كبير من مندوبي الأحزاب.
والتقت بوابة أخبار اليوم، بعدد من المرشحين أمام المحكمة للتعرف منهم علي رأيهم في التقدم للترشح، حيث قال المحامي خالد عرفات العدوي أن إجراءات الترشح سهلة ولم يواجه تعقيدات في نظام الإجراءات وأن الشروط بسيطة وليست معقدة ومتداولة للجميع، وأكد أن الهدف من ترشحه هو المشاركة في وضع وإعداد القوانين التي تسعي لخدمة المجتمع، وأوضح أن عندما يكون المجلس مكون من دائرتين فيكون ذلك أفضل لإتخاذ القرارات الأدق فيما يختص بالقوانين.
فيما قالت الدكتورة هبة واصل رئيسة اللجنة الإقتصادية لحزب المصريين الأحرار، أن مجلس الشيوخ يحتاج لتدعيم إقتصادي وسياسي من خلال خبراء يعملون في نفس المجال لكي تطبق الأفكارعلي أرض الواقع في المجلس.
فيما شهدت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بزينهم، تواجد أعداد كبيرة من المواطنين أمام المحكمة في ظل تشديد الإجراءات الأمنية، وتم رصدانتظام استقبال المرشحين في الأماكن المخصصة دون تعقيد بجانب الإلتزام بالإجراءات المتبعة، فيما رفض رئيس المحكمة تواجد الصحفيين داخل الدوائر المخصصة لاستقبال طلبات المرشحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق